بإشراف الإتحاد الدولي تخريج أكثر من 100 لاعب ولاعبة تايكوندو في الرياض

أختتمت إختبارات لعبة التايكوندو في العاصمة الرياض تحت إشراف الإتحاد الدولي للتايكوندو بقيادة المدرب الدولي الكوري السيد كيم جونغ يونغ وبحضور عدد من مدربي الدفاع عن النفس في مقدمتهم مدرب التايكوندو عبدالله بن علي آل عسوج.
وبحضور ممثلي اللجان والمدربين ماجد دغستاني وعبدالله المنسي ومحمود الحلبي وعلي خوجه وجمال بن عكاشه ومين يونغ كيم، أمس الجمعه في نادي خطوات الأبطال وبحضور أكثر من 100 مشترك ولاعبة في رياضة التايكوندو من مختلف الأعمار .
وتم إختبار الطلاب والطالبات في مختلف الأحزمة من الحزام الأصفر حتى الحزام الأسود الرابع. وتواجد أكثر من 8 أندية ومدارس للدفاع عن النفس في العاصمة الرياض.


وقال المدرب الدولي السيد كيم بهذه المناسبه إنه جرت العادة أن يتم إختبار لاعبي رياضة التايكوندو من مختلف مناطق المملكة العربيه السعودية حسب قوانين الاتحاد الدولي الكوري في مختلف الأحزمة والرتب في رياضة التايكوندو خصوصا وأن التايكوندو لعبة كورية لاقت رواجا كبيرا في العاصمة الرياض في المدارس والأنديه وكانت حصرا على الذكور ولكن حاليا أصبحت تمارس من قبل الجنسين وبشكل مكثف وخصوصا من قبل الأطفال من مختلف الأعمار.

وجاء بعد إختبارات الأحزمة عرض مبسط للدفاع عن النفس من القتال وتكسير الخشب وعروض البومسي.
يذكر أن رياضة التايكوندو رياضه أولمبية دولية كورية تحظى بشعبيه واسعه حول العالم وانتشرت في المملكة العربية السعودية بشكل كبير وواسع خصوصا في العاصمة الرياض وبدأت في المدارس والأندية وتعتبر هي الرياضه الأكثر انتشارا في القارة الآسيوية وفي منطقة الشرق الأوسط.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More