4 نصائح للعناية بجمالك وصحة شعرك وأظافرك في فترة الحمل

تعاني المرأة الحامل، من العديد من المشاكل التي تؤثر على جمالها ومظهرها الخارجي، نتيجة تغيير بعض الهرمونات داخل جسدها، والتي تعد أمر طبيعي خلال فترة الحمل.

وتشكو الكثير من الشابات الحوامل من سقوط وتقصف الشعر، وأيضاً بهتان البشرة، وتكسير الأظافر، ليفقدها ذلك الكثير من جمالها، وقد يصيبها ذلك بحالة من الاكتئاب ويجعلها في حالة نفسية سيئة، والمشكلة الأكبر أن الشابات لا تستطيع التعامل مع هذا الأمر في أوقات الحمل، وحتى تحمي نفسك من كل هذه المشاعر السلبية التي تهاجمك، وتحافظين على جمالك وصحة بشرتك وشعرك وأظافرك، نقدم لكي 4 نصائح مهمة للعناية بجمالك والحفاظ على بشرتك وشعرك وأظافرك خلال فترة الحمل.

نصائح للعناية بجمالك وصحة شعرك وأظافرك في فترة الحمل

نظام غذائي صحي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لأن جسمك يفتقد في هذه الفترة الكثير من الفيتامينات والعناصر مع تكون الجنين بداخلك، فأنتي هنا في حاجة للحفاظ على صحتك وصحة الجنين، فاحرصي على اتباع نظام غذائي صحي يمد جسمك بكل العناصر والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها، وسينعكس ذلك على جمالك الخارجي من بشرة وشعر وأظافر، ليكون كل منهما أفضل.

تجنب المواد الكيميائية

تجنبي خلال فترة الحمل المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية على سبيل المثال صبغات ومثبتات الشعر، واستعيني بالوصفات الطبيعية الآمنة، سواء لبشرتك أو شعرك أو أظافرك، للحفاظ على جمالك.

تجنبي الاستيون

الأظافر
الأظافر

على الرغم من أن أظافرك في فترة الحمل تنمو بشكل أسرع، إلا أن نسيجها يتغير في فترة الحمل، وقد تكون أضعف، لذا تجنبي تماماً استخدام مستحضرات التجميل في العناية بها، وبالتحديد الاستيون لإزالة طلاء الأظافر، حيث يزيد من ضعف الأظافر، وحاولي دائماً إيجاد بدائل طبيعية آمنة، كاستخدام الليمون لإزالة طلاء الأظافر، وهكذا.

الاهتمام بالقدمين

تعاني أيضاً الحوامل من مشاكل القدمين والخشونة أحياناً، لذا احرصي قبل النوم على نقع قدميك في ماء دافئ به مزيج من زيت اللافندر وملح الهيمالايا الوردي، مع ترطيبهما بالكريم المرطب، ويفضل ارتداء الجوارب بعدها والنوم بها، وستلاحظين نعومة قدميك وتفتيح بشرتهما مع التكرار.

احرصي أيضاً على استخدام المرطبات الطبيعية لبشرتك وشعرك وأظافرك، ليكونوا دائماً في صحة ومظهر أفضل.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More