طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ.. أكلة مختلفة لأسرتك

لا شك أن صحة الأسرة هي دائماً في المقدمة وأولويات أي أمرأة عند استعدادها لتحضير وجبة مميزة لأسرتها، من حيث الطعم الشهي واللذيذ الذي تكسب من خلاله قلوبهم وإعجابهم، وأيضاً من حيث كونه طعام مفيد يحمي صحة أسرتها، ويمدهم بالطاقة والحيوية.

وبالرغم من أن كثير من الأكلات التقليدية يتوافر فيها ذلك، إلا أنها يعزف عنها أفراد الأسرة بسبب تناولها بكثرة، وحبهم الشديد في تجربة أكلات، جديدة وهو الشغل الشاغل لأي سيدة، حيث تبحث دائماً عن أكلات مختلفة خارج القائمة الاساسية بها، وهو ما نسعى لتحقيقه لكي عزيزتي من خلال مطبخ سوشيال بالعربي لتقديم كل ما هو جديد ومختلف وصحي، ولهذا نقدم لكي رول اللحم بالسبانخ الغني بالفيتامينات والقيمة الغذائية العالية، إلى جانب مذاقه اللذيذ والشهي الذي سينال إعجاب أسرتك، ويمكنك تقديمه عبر خطوات بسيطة وسهلة، وإليكي المقادير وطريقة التحضير.

أعرفي بالخطوات طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ اللذيذ

المقادير: نصف كيلو لحمة مفروم أو حسب الرغبة، سبانخ مجمدة مصفاة من المياه، بقدونس طازج، كزبرة خضراء، شبت مقطعين قطع صغيرة، بيض مسلوق، بيض ني، بقسماط، صوص باربيكيو، جوز الطيب، قرفة، فلفل أسود، ملح.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ

1 ـ اخلطي في وعاء عميق اللحم المفروم مع رشة من جوزة الطيب والقرفة والفلفل الأسود وملح حسب الرغبة، والشبت والبقدونس الطازج والكزبرة الخضراء واستمري في الخلط حتى تمتزج المكونات باللحم وتصبح عجينة متجانسة.

2 ـ ضيفي بعد ذلك للخليط بالتدريج البيض الني والبقسماط وصوص الباربكيو، مع استمرار الخلط حتى تتجانس عجينة اللحم.

3 ـ جهزي ورق فويل، وقومي بفرده ثم افردي فوقه عجينة اللحم، وضعي بداخله في وسط العجينة السبانخ المجمدة والبيض المسلوق، ثم قومي بلف الفويل باللحم على شكل رول، كرري نفس الخطوات في حالة استعدادك لتقديم أكثر من رول.

4 ـ اغلقي رول اللحم بالسبانخ والبيض جيداً، ثم ضعيه في صينية وإدخليه الفرن، واتركيه حتى ينضج.

5 ـ قومي بتقديمه ساخناً لأسرتك مع صوص الباربكيو، كوجبة متكاملة غنية بالعناصر المفيدة والفيتامينات، وذات طعم شهي، جربيها وستجدينها من الأكلات المحببة لأسرتك.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More