تعرف على أهمية العطلة الأسبوعية وتأثيرها على أدائك اليومي

بعد أسبوع طويل من العمل وأداء المهام اليومية للوظيفة، يحصل العاملين والمواظفين على عطلة أسبوعية، للحصول على الراحة وممارسة العديد من الأنشطة الإجتماعية.

ودائماً ما يهتم الجميع بكيفية قضاء هذا اليوم، سواء بالخروج مع الأصدقاء، أو بالزيارات العائلية، والسفر ليوم واحد، وغيرها من طرق قضاء هذا اليوم بشكل ممتع.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن العطلة الأسبوعية لها فوائد عديدة تعود على الأشخاص وعلى العمل نفسه، لذلك لا غنى عنها، وهو ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

أعرف أهمية العطلة الأسبوعية بعد أيام طويلة من العمل

انخفاض الطاقة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

قد يعتقد البعض أن الحصول على عطلة وراحة هي فقط يحتاجها الأشخاص، ولكن أيضاً تعود بشكل جيد على استخدام الطاقة، وذلك إطفاء معدات المكتب من الإضاءة والتكييف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها، يساعد على انخفاض نسبة الطاقة المستخدمة.

خفض نسبة القلق والاكتئاب

تساعد العطلة الأسبوعية على تحسين الحالة المزاجية للعاملين والمواظفين، وذلك بمرور يوم بدون ضغوطات ومهام ثقيلة، مما يمنح الأشخاص الشعور بالراحة والسعادة، وخفض نسبة القلق والاكتئاب الناتج عن الضغط اليومي.

7 نصائح لتقليل الشعور بالتعب أثناء ساعات العمل الطويلة

تحقيق التوازن بين العمل والعائلة

إنهماك الأشخاص في العمل لساعات طويلة يومياً، يجعلهم دائماً بعيداً عن الأسرة والجلوس معهم وقت كافي، ومن هنا تساعد العطلة الأسبوعية على تحقيق التوازن بين العمل والعائلة، حيث يستغل الموظف هذا اليوم في أن يقضيه مع زوجته وأولاوده أو مع العائلة.

قسط من الراحة

تساعد العطلة الإسبوعية، المواظفين على الحصول على قسط كافي من الراحة الجسدية وليس النفسية فقط، حيث يمكن لهؤلاء النوم لساعات طويلة في هذا اليوم، وهو ما يساعد على العودة إلى العمل بنشاط وحيوية، وبالتالي يعود ذلك إيجابياً على أدائه وإنتاجه، مما يساعده على ذلك على إنجاز العديد من المهام.

استعادة اللياقة البدنية

تساهم أيضاً العطلة الأسبوعية، في الحصول على اللياقة البدنية، حيث يحرص بعض الأشخاص على قضاء بعض الوقت في النوادي الترفهية، لممارسة التمارين الرياضية والجرى، مما يعمل ذلك على استعادة اللياقة البدنية وتقليل الوزن وتحسين الحالة النفسية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More