طرق فعالة تحميك من مسببات الصداع والوقاية منه

الصداع من المشاكل الصحية التي تواجه أغلب الأشخاص، والتي تؤثر على أدائهم اليومي وتجعلهم في حالة من التعب الشديد، وتعيق استكمال يومهم ومهامهم بنجاح.

وبما أن الصداع من المشاكل المزعجة التي تقابلنا جميعاً على مدار يومنا، فقررنا أن نقدم لكم بعض الطرق التي تساعدكم على تجنب الصداع من خلال مسبباته التي تقودنا إليه، والوقاية منه، وإليكم أهم النصائح التي تحميكم من الصداع.

نصائح تحميك من الصداع والوقاية منه

النظام الغذائي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

قد يتسبب نظام الغذائي اليومي الخاطئ والإفراط في وجبات بعينها في إصابتك بالصداع، ومن ضمن هذه الأطعمة تلك التي تحتوي الجلوتامات أحادية الصوديوم وأكسيد النتريك، حيث تكون عامل أساسي في حدوث الصداع ومن هذه الأطعمة التي يجب أن تحذرها مع الصداع المتكرر الشعرية سريعة التحضير والجبنة القديمة، والطعام الصيني والشكولاته.

الكافيين

تناول فنجان أو اثنين من القهوة خلال اليوم، أمر جيد وصحي ويقيك من الصداع النصفي ويمدك بالطاقة، ولكن الإفراط في تناول الكافيين من القهوة على مدار اليوم أمر سيئ للغاية، ويتسبب في مشاكل صحية عديدة وأيضاً في حدوث الصداع وليس منعه على عكس المتوقع.

المكملات الغذائية

يمكن أن تساهم المكملات الغذائية في الوقاية من الصداع النصفي والوقع تجت طائلته كثيراً، خاصة التي تحتوي على بعض العناصر والفيتامينات التي تساهم في الوقاية من الصداع منها فيتامين B2 وأيضاً أنزيم Q10 والماغنسيوم.

الضوء والضوضاء

التعرض لكثير من الضوضاء بشكل مبالغ فيه وأيضاً الضوء الساطع المبالغ فيه أيضاً يساهم بشكل كبير في حدوث الصداع، فإذا كنت تريد أن الوقاية منه، تجنب التعرض للضوضاء والضوء.

الكثير من المسكنات

استهلك الكثير من المسكنات أمر ليس صحي، ويتسبب في حدوث الصداع النصفي خاصة لمن له تاريخ طويل مع الصداع، وعكس ما يعتقده البعض من أنه يسكنه.

النوم غير الجيد

اضطراب النوم من أكثر مسببات الصداع، فعدم حصول قدر كافي من النوم يؤثر بشكل كبير على الصحة والجهد اليومي ويفقد الجسم الكثير من الطاقة والحيوية، ويزيد من حدوث الصداع والتعرض له، ولذلك ينصح بالحصول على النوم ساعات كافية بما لا يقل عن 7 ساعات يومياً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More