4 طرق طبيعية لإزالة المكياج للحفاظ على بشرتك

تقل أضرار المكياج على البشرة بقدر جودته، إلا أنها تؤثر بشكل أو بأخر على المدى البعيد مع الاستخدام الدائم والمفرط، وتصبح أهم خطوة بعد وضع المكياج لعدة ساعات طويلة هي إزالته لإعطاء البشرة الراحة وحمايتها.

وتلجأ الشابات في هذه الخطوة إلى مزيل المكياج من مستحضرات التجميل، إلا أن هذا لم يكن حل آمنا لمن يبحثن على طرق أخرى بعيداً عن المنتجات المصنعة، للحفاظ على البشرة، وهو ما نقدمه لكي من طرق طبيعية آمنة لإزالة المكياج والحفاظ على البشرة، خاصة بعد يوم طويل من استخدامه، فتابعي ما يلي.

طرق طبيعية لإزالة المكياج والحفاظ على بشرتك

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية جمال
الزيوت الطبيعية جمال
قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تحتوى الزيوت الطبيعية على فوائد عديدة للبشرة، ولهذا تعد أكثر الحلول الأمنة لإزالة المكياج وتنظيف البشرة، وذلك باستخدام أي من الزيوت المفيدة مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو الأفوكادو.

قومي بتمرير قطنة بها زيت من الزيوت الطبيعية وتدليك البشرة بها وإزالة المكياج بسهولة، ثم ضعي قطعة قماش من القطن أو منشفة صغيرة في الماء الفاتر وتجفيفها ومسح البشرة بها.

الأولوفيرا

يعد الألوفيرا أو جيل الصبار من أكثر المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل لفوائده المتعددة، قومي بإضافة جيل الألوفيرا إلى أي من الزيوت، ودلكي بشرتك لدقيقتين بهما ثم قومي بغسل بشرتك بالماء البارد، وسيعمل ذلك على إزالة المكياج كاملاً.

العسل الطبيعي

يحتوي العسل الطبيعي على مضاد للبكتيريا وإنزيمات تساعد على التخلص من الجلد الميت ويكافح مشاكل البشرة من حب الشباب، وما غير ذلك.

قومي بتدليك البشرة بالعسل الطبيعي لمدة دقيقتين، ثم تركه لمدة 15 دقيقة، وتنظيف البشرة بقماشة مبللة وغسل البشرة بعد ذلك بطريقتك العادية، وبذلك ستتخلصين من آثار المكياج، وفي نفس الوقت سيعمل ذلك على حماية البشرة من أضرار المكياج نفسه.

ماء الورد

من مستحضرات التجميل الطبيعية التي لا تستغنى عنه أي فتاة ضمن روتين العناية لرائحته العطرية المميزة، وقدرته الكبيرة على حماية البشرة واستعادة تألقها وناضرتها.

امزجي كمية متساوية من ماء الورد مع الألوفيرا مع الجلسيرين، وضعي الخليط في بخاخ، ثم استخدمي حين الحاجة لإزالة المكياج بتدليك البشرة به

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More