5 أفكار غير تقليدية لاستغلال البلكونة وتحويلها لغرفة عملية

تعد البلكونة من الأركان المهملة في العديد من المنازل، والتي لا يستغلها سكان المنزل بشكل سليم أو جيد، يمكنهم من خلالها الاستفادة منها وتحويلها لغرفة عملية ومهمة داخل المنزل.

الأمر لا يتوقف فقط عند تزين البلكونة هذه، أو وضع بعض الأثاث والنباتات بها، ولكن تحويلها إلى ركن يمكن استخدامه بشكل يومي وتحويله لغرفة عملية فقط ببعض الأفكار البسيطة، هو ما سنتطرق إليه عبر السطور التالية، لمساعدتك في استغلال هذه المساحة بشكل سليم.

أفكار غير تقليدية لاستغلال البلكونة وتحويلها إلى غرفة

غرفة نوم مبتكرة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الاستفادة القصوى من البلكونات في المنزل يعد أمر جيد، حيث يمكن تحويل البلكونة لغرفة نوم مبتكرة وعملية، وذلك بوضع سرير مناسب لمساحة البلكونة أو كنبة عريضة مع إضافة الوسائد إليها، مع بعض المصابيح واللمسات البسيطة التي من خلالها تتحول البلكونة إلى غرفة نوم إضافية.

مكان للقراءة

قد تكون مساحة المنزل لا تسمح بتنفيذ غرفة مكتب، أو وضع مكتبة لتخزين الكتب ومكان للقراءة بسبب المساحة الصغيرة، وهنا يمكن استغلال البلكونة وتحويلها لمكان للفراءة وتصميم مكتبة بها، وهو ما يساعدك على جلسة مريحة خاصة مع الاستعانة ببعض النباتات واللمسات التجميلية.

غرفة معيشة

تأتي بعض البلكونات بمساحات كبيرة في المنزل ومع ذلك لم تكن مستغلة بشكل سليم، وتعد هذه المساحات الكبيرة فرصة جيدة لتحويلها إلى غرفة معيشة بوضع كنبة أو عدد من المقاعد وسجادة وطاولة لوضع المأكولات والمشروبات، وبالتالي تكون غرفة معيشة ملحقة.

مكان للعمل

أصبحنا في عصرنا الحالي، نمارس الكثير من أعمالنا داخل المنزل، وقد لا يكون المكان غير مشجع مع عدم وجود ركن أو غرفة خاصة لمكتب نباشر منه أعمالنا، وهنا يمكن أن تكون البلكونة حل مثالي لإنجاز الأعمال والاستمتاع بالأجواء، بإضافة طاولة عمل وكرسي لتحويلها لغرفة مكتب بسيطة وأنيقة.

حديقة رائعة


يمكنك تحقيق أحلامك في السكن بمنزل به حديقة رائعة إذا كنتي من عشاق الطبيعة، وذلك بتحويل البلكونة إلى حديقة ذات مساحات خضراء، وذلك بالاستعانة بالعشب الصناعي لفرش الأرضيات، مع الكثير من النباتات المنزلية والزهور التي تساعدك على تهيئة المكان بالشكل الذي ترغبين فيه وتصميم حديقة رائعة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More