7 طرق تحمي بها نفسك من مشاكل الرؤية وضعف النظر

العديد من الأشخاص، لا يحبذون فكرة ارتداء نظارة نظر حتى مع بعض المشاكل التي يواجهونها من خلال الرؤية، وقد يؤثر ذلك على المدى البعيد على النظر ويتسبب في ضعفه، إلى جانب أن عمليات تعديل النظر لا تصلح إلى جميع الأفراد، حيث أن هناك حالات من الصعب أن يتم إجراء العملية لها.

وحتى تحمي نفسك من كل هذه المشاكل والوقوع فيها، نقدم لك من خلال السطور التالية بعض النصائح التي يمكنك من خلالها الحفاظ على نظرك، والوقاية من المشكلات المختلفة.

طرق للوقاية من مشاكل الرؤية وضعف النظر

1 ـ يعد مرضي السكر هم أكثر عرضة للإصابة بضعف النظر ومشاكل الرؤية، لذلك ينصح دائماً بالمتابعة المستمرة، من قياس ضغط الدم، والسكر، وأيضاً الحرص على تناول الأدوية في مواعيدها حتى لا يحدث أي مضاعفات.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ ينصح باستشارة الطبيب فور الشعور بحدوث أي تغير في الرؤية أو مواجهة أي مشكلة في العين، وعدم تجاهل الأمر، حتى لا يحدث أي مضاعفات من الإصابة بضعف النظر.

3 ـ أكد الباحثون من خلال العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة الرياضة بشكل عام تساعد على الحفاظ على صحة العين، وبشكل خاص ممارسة المشي، التي ثبت علمياً أنها تحمي من خطر الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر.

4 ـ تؤثر أشعة الشمس فوق البنفسجية على صحة العين، لذلك ينصح باتخاذ كافة الاجراءات للحماية من الشمس سواء بتجنب النزول في أوقتها أو ارتداء نظارة شمسية وكاب، للوقاية من خطر الإصابة بإعتام العين وضعف النظر.

5 ـ الإكثار من الفواكه والخضروات الخضراء والجزر والسمك السلمون التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر التي تعزز من صحة العين، وتحمي من ضعف النظر ومشاكل الرؤية.

6 ـ الامتناع عن التدخين، حيث يؤثر التدخين سلبياً على صحة العين، كما يعتبر المدخنين أيضاً أكثر عرضة بمشاكل العين من إعتام عدسة العين، والتهاب القزحية والضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر.

7 ـ الاكثار من شرب الماء، الذي يحافظ على صحة العين وترطيبها، ويحميها من العديد من المشاكل التي تؤثر سلبياً على العين، وتؤدي على المدى البعيد إلى ضعف النظر.

ID:80749853
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More