3 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين في الشتاء

تشققات القدمين من الأشياء المزعجة التي تواجهها بعض الشابات خلال فصل الشتاء، والتي تحدث نتيجة جفاف الجلد وعدم الاهتمام الجيد بالجسم، وغيرها من الأمور.

وتشكو الشابات من هذه المشكلة التي تهدد مظهر القدمين، وتجعلهن يلجأن إلى العديد من العلاجات ومستحضرات التجميل المختلفة التي تمنحن النتيجة المطلوبة، ومن خلال ما يلي نقدم لكي عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على علاج تشققات القدمين وإستعادة نعومة القدمين في فصل الشتاء.

وصفات فعالة لعلاج تشققات القدمين في الشتاء

خليط الفازلين وعصير الليمون

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يساعد الفازلين الطبي في علاج الكثير من مشاكل الجلد، ومنها التشققات التي تحدث نتيجة الجفاف الشديد في القدمين، ويزيد مفعوله هذا مع مزجه بعصير الليمون الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا وتجدد خلايا الجلد.

ولاستخدام هذه الوصفة، قومي بمزج ملعقة صغيرة من الفازلين مع بضع قطرات من عصير الليمون، وطبقي هذه الخلطة في قبل النوم على القدمين مع تدليكهما، وارتداء الجوارب، وذلك بعد نقع القدمين في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة ثم تجفيفها، وكرري هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع، وستلاحظين مدى قدرة هذه الوصفة على علاج تشققات الكعبين والقدمين.

خليط الموز والأفوكادو

يحتوي الموز والأفوكادو على خصائص تعمل على ترطيب الجلد وعلاج مشكلة الجفاف والتشققات وتجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت.

ولاستخدام هذه الوصفة اهرسي موزة واحدة مع ثمرة أفوكادو، ثم ضعي هذه العجينة الكريمية على المنطقة المصابة بالتشققات مثل الكعبين، بعد غسل القدمين بالماء الفاتر، واستخدمي هذه الوصفة يومياً وستلاحظين التخلص من تشققات الجلد مع المداومة.

خليط الليمون والجلسيرين وماء الورد

يعد الجلسيرين من المواد الفعالة وذات قدرة عالية في علاج تشققات الجلد والتخلص من الجلد، خاصة مع مزجه مع عصير الليمون وماء الورد، فقط أنقعي قدميك في حوض ماء دافئ به ملح لمدة 20 دقيقة، ثم فرك الكعبين والقدمين وتجفيفهما

وقومي بعد ذلك بمزج ملعقة من الجلسيرين مع بضع قطرات من عصير الليمون وماء الورد، وطبقي هذا الخليط على القدمين قبل النوم، وارتداء الجوارب، حتى الصباح، وكرري هذه الوصفة يومياً وستلاحظين بالفرق الكبير خلال فترة وجيزة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More