طريقة عمل الأرانشيني الإيطالية كوجبة مختلفة لأسرتك

تشتهر من العديد الأكلات الإيطالية بدخول الكثير من أنواع الجبن في تحضيرها، وهو ما يجعل لها مذاق مميز وشهي، وهذا سبباً في إقبال الكثيرين من المجتمعات الأخرى على هذه الأكلات.

ويضم المطبخ الإيطالي العديد من الأطباق الغير تقليدية، ومنها الأرانشيني، وهي عبارة عن كرات من الأرز الممزوج بالجبن، ويتمتع بطعم لذيذ يمكنك الاعتماد عليه ضمن قائمة أكلاتك لأسرتك لتجديد مطبخك، ومن خلال ما يلي نقدم لكي طريقة تحضير الأرانشيني الإيطالية بخطوات بسيطة.

طريقة عمل الأرانشيني الإيطالية بخطوات سهلة

المقادير: 3 أكواب من الماء المغلي أو المرق، 2 كوب أرز، نصف كوب من جبنة بارميزان مبشورة، نصف كوب من جبنة الموزاريلا المبشورة، نصف كوب جبنة شيدر، فلفل أخضر مبشور، كوب من دقيق الذرة أو كوب بقسماط، زيت للقلي العميق، فلفل أسود، ملح.

طريقة تحضير الأرانشينى الإيطالية

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

1 ـ ضعي الأرز بعد غسله في ماء ويترك على درجة حرارة مرتفعة حتى يغلي، ثم قومي بخفض النار لتكتمل التسوية ويتشرب الماء.

2 ـ ضيفي إلى الأرز بعد تسويته وهو ساخن الجبن البارميزان المبشور مع تتبيل الخليط بالملح والفلفل وتقليبه جيداً، ثم اتركيه جانباً حتى يبرد.

3 ـ ضيفي إلى الأرز والبارميزان، الجبنة الموزاريلا مع خلط المزيج جيداً.

4 ـ قومي بأخذ ملعقة من خليط الأرز على يدك، وضعي في المنتصف شريحة صغيرة من الجبنة الشيدر والفلفل المبشور، ثم قومي بتشكيلها على شكل كرات، كما هو واضح في الصورة.

5 ـ استمري في ذلك حتى تنتهي الكمية، وقومي بغمس كرات الأرز بالجبن في الدقيق أو البقسماط المتبل بالفلفل الأسود والملح، لتغطيتها بها أول بأول.

6 ـ من ناحية أخرى جهزي وعاء أو مقلاة عميقة، بها زيت على النار، ثم ضعي الكرات التي سبق تجهيزها فيه ليتم تحميره ويصبح لونها ذهبياً، مع مراعاة عدم قلى كمية من الكرات في وقت واحد، فقط يمكنك 4 كرات في كل مرة.

7 ـ قومي برفع الكرات بعد تحميرها وتصفيتها من الزيت على ورق المطبخ، وبالتالي تصبح جاهزة للتقديم إلى جانب أي من اللحوم المشوية والصوص أو السلطات.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More