بعد تأهل الهلال السعودي لنهائي أبطال آسيا.. تعرف على تاريخ الفريق في البطولة

استطاع فريق الهلال السعودي الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، ويقترب من الحصول على اللقب، وعلى الرغم من أنها لم تكن المرة الأولى التي يصل فيها الفريق إلى المباراة النهائية في البطولة، إلا أن جمهوره أبدى سعادته الكبيرة بهذا التأهل، خصوصاً مع المستوى الجيد الذي قدمه الفريق خلال مواجهاته المختلفة في دوري أبطال آسيا.

ويحمل فريق الهلال السعودي لكرة القدم تاريخ حافل بالبطولات سواء المحلية أو القارية، ومن خلال السطور التالية نستعرض تاريخ الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا، هذا التاريخ الذي استند علية عدد من الخبراء ومحللي كرة القدم في توقعاتهم بفوز الهلال باللقب القاري لهذا العام.

تؤهل للنهائي رغم الهزيمة

نجح الهلال السعودي للوصول إلى نهائي البطولة رغم الهزيمة التي تعرض لها في مباراته الأخيرة من نادي السد القطري في إياب الدور نصف النهائي، وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض بفوز نادي السد بأربعة أهداف مقابل هدفين، لكن النتيجة لم تؤثر في التأهل للمباراة النهائية، حيث أن مباراة الذهاب التي أقيمت في الدوحة انتهت بفوز نادي الهلال السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد للسد، وهو ما يعني تفوق الهلال بحساب نتائج المبارتين.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

التأهل السابع في تاريخ الهلال السعودي

ينتظر نادي الهلال السعودي الفائز من نهائي شرق آسيا، لتحديد الفريق الأخر الذي سيواجهه في نهائي دوري أبطال آسيا، في المباراة التي ستقام اليوم الأربعاء، وتجمع بين فريقي أوراوا ريد دايموندز الياباني وغوانغجو إيفرغراند الصيني، ليلعب الهلال المباراة النهائية في التاسع من شهر نوفمبر المقبل، ويعتبر هذا هو التأهل السابع في تاريخ نادي الهلال السعودي بالبطولة.

فوز باللقب

صعد نادي الهلال السعودي إلى النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا في أعوام 1986 و1987 و2014 و2017، وفاز بلقب البطولة القارية في عامي 1992 و2000، الأمر الذي يجعل الكثيرين من محبي وعشاق نادي الهلال السعودي على مستوى الوطن العربي كله الأمل في تحقيق الفوز في المباراة النهائية لهذا الموسم، والحصول على اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، ليحقق إنجاز جديد من إنجازاته في عالم الساحرة المستديرة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More