(التعليم) تدشن خدمة الطلبات الإلكترونية للمدارس عبر (فارس)

قام مساعد وزير التعليم السعودي الدكتور سعد آل فهيد، أمس الثلاثاء، بتدشين خدمة (الطلبات الإلكترونية للمدارس)، والتي تعد نقلة جديدة بنظام فارس، لتجهيز طلبات المدارس وتسريع إجراءات تنفيذها إلكترونياً.
وكشف الدكتور آل فهيد أن خدمة تقديم الطلبات الإلكترونية ستخدم جميع المدارس وتختصر الوقت والجهد والمال، حيث كانت تعتمد سابقاً على النظام الورقي، وإجراءاتها تأخذ وقتًا طويلًا، بينما يتم تنفيذ الإجراءات الحالية بشكل مباشر من مدير المدرسة إلى المستودع، والتعرف على احتياجات المدارس، وإيصالها لهم بطريقة سلسة ومرنه، عبر النظام الإلكتروني.

وأشار إلى أن الخدمة ستصبح متاحة للجميع ابتداء من اليوم وطوال العام الدراسي، مؤكداً على تزويد مديري المدارس بأدلة تعريفية، وتوضيحية للبرنامج، والعمل على تقييم التجربة بهدف تطويرها.

يشار إلى أن نظام (فارس) للمعلمين والمعلمات، يعدّ نظام الخدمات الذاتية الذي تعمل به وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهو عبار عن نظام آلي إلكتروني، يوجد به مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو المعلمة أو الإداري) الحصول عليها إلكترونياً وبشكل مباشر.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More