لحمايتك من تقلبات الجو.. 5 مشروبات تقي من نزلات البرد في الخريف

يتسم فصل الخريف بتقلبات الجو وعدم ثباته على حال، فأيام يكون فيها الجو معتدل، وأيام أخرى يكون فيها الجو شديد البرودة مع سقوط الأمطار، مما يتسبب ذلك في حدوث نزلات البرد والإصابة بالأنفلونزا.

ولأن الوقاية خير من العلاج، فقد يساهم الاهتمام بالغذاء الصحي، وبالأخص المشروبات التي تعمل على تقوية المناعة وتقي من نزلات البرد والأنفلونزا في تلك الفترة، ومن خلال ما يلي نرصد لكم 5 مشروبات صحية تقي من نزلاد البرد وأمراض فصل الخريف.

5 مشروبات تقوي المناعة وتقي من نزلات البرد في الخريف

العسل والليمون

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعد هذا المشروب الدافئ من أكثر العلاجات الطبيعية شعبية وانتشاراً، حيث يساعد على الوقاية من نزلات البرد وتقوية المناعة بفضل فيتامين سي الموجود في الليمون والخصائص التي تعمل على قتل البكتيريا والفيروسات في العسل، ولهذا ينصح بتناوله يومياً في فصل الخريف.

الشاي بالكركم

يعمل هذا المشروب على تقوية المناعة ومحاربة أمراض الخريف ونزلات البرد والسعال، وذلك بوضع 4 حبات من حبهان والزنجبيل طازج وقليل من القرفة والكرم في الماء، مع كيس من الشاي، ويترك المزيج لمدة من 10 على النار حتى يغلي، ثم إضافة القليل من الحليب أو العسل وتناوله دافئ.

الليمون بالزعتر

يحتوي الزعتر على مادة الثيمول التي تعمل على قتل البكتيريا، ويعمل كمضاد حيوي، ويساعد على تطهير الحلق والوقاية من نزلات البرد، إلى جانب الليمون الذي يقوي مناعة الجسم، وذلك بغلي المكونين وشربه كمشروب دافئ ومفيد.

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامين C وA، ونسبة عالية من الحديد، وحمض الفوليك، ويساهم كل ذلك في تقوية مناعة الجسم، وتقليل خطر الإصابة بالعدوى، ومحاربة الجذور الحر، مما يعد مشروب مثالي خلال فصل الخريف والتقلبات الجوية للوقاية من الأمراض.

عصير الفراولة والمانجو

بعيداً عن المذاق اللذيذ والرائع لأي من عصير الفراولة أو المانجو، فكل منهما يعد مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة وتقي من الإصابة بنزلات البرد، كما يحتوي أيضاً كل منهما على نسبة كبيرة من الفيتامينات منها E وA وC، وحديد، وحمض الفوليك، التي تقوي مناعة الجسم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More