أهمها توقعي الأفضل.. نصائح تساعد الشابات على اكتساب الثقة بالنفس

تتأرجح الحياة بين الصعود والهبوط، ويمر البعض من وقت لأخر بمواقف صعبة وتجارب قد تجعله يفقد الثقة بنفسه، خاصة مع الثرثرة السلبية التي تدور في رأس البعض أحياناً.

ويتسبب ضعف الثقة بالنفس لدى بعض الشابات في توقف حياتهن وابتعادهن عن التفاعل مع الأخرين وتوجيه اللوم لأنفسهن أحياناً، وهو ما يزيد من الأمر، لتدخل في دوامة كبيرة تجعلها لا تعيش حياتها بشكل جيد، ويعيق ذلك نجاحها وتقدمها، وحتى لا تقعي ضحية لذلك ويؤثر ذلك على حياتك، نقدم لكي من خلال ما يلي نصائح مهمة تساعدك على اكتساب الثقة بالنفس.

نصائح تساعدك على اكتساب الثقة بالنفس

أنت لست مثالية

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لا تسعي أبداً للكمال والمثالية، حيث لا يوجد شخص أو شئ كامل، وعليكي أن تعرفين جيداً أن أي شخص به عيوب ومميزات، وأنتي كذلك، وهنا ليس عليكي السعي إلى المثالية والكمال، وإنما عليكي تقبل العيوب، واستخدام مميزات وصفاتك الإيجابية ونقاط قوتك في أن تكوني أفضل.

حددي أهداف قابلة للتحقيق

ضعي لنفسك دائماً أهداف قابلة للتحقيق، وأعملي على تحقيقها والوصول لها، ولا تلومي نفسك أو تصفين نفسك بالفشل في حالة عدم تحقيقها، فهذا أمر طبيعي، بل جربي أهداف أخرى، وستكتشفين قدراتك التي تميزك عن غيرك، والأهم لا تضعي لنفسك أهداف مستحيلة حتى لا ترسمين لنفسك طريق الفشل من البداية.

لا تقارني نفسك بغيرك

توقفي عن مقارنة نفسك بالأخرين، لأنك بذلك تدمرين نفسك، ويعطيكي ذلك شعور بأنك لا قيمة لك أو أن هناك من هو أفضل منك، وبالتالي ستضعف ثقتك بنفسك، ولكن عليك التأكد أنك أيضاً تمتلكين الكثير من المميزات، وعندما تتوقفين عن مقارنة نفسك بالأخرين ستكسبين الثقة بالنفس.

توقعي الأفضل دائماً

التركيز على الأشياء السيئة وتوقعك لها، سيجعلك تهدرين طاقتك في ذلك ولا تستطعين رؤية الأفضل، إلى جانب يجعلك ذلك في حالة توتر وقلق دائماً، وكل ما عليكي فعله هو توقع الأفضل دائماً والتركيز على الأشياء الإيجابية.

توقفي عن انتقاد نفسكإذا كنتي تتحدثين مع نفسك بطريقة قاسية وتوجيه الانتقاد واللوم لنفسك دائماً، فهذا أمر طبيعي لأن تضعف ثقتك بنفسك، احرصي دائماً على التحدث مع نفسك بشكل إيجابي، واكتمي الصوت الناقد بداخلك، وهذا سيزيد من ثقتك بنفسك.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More