ماسك النعناع لبشرة مشرقة وصحية وطريقة استخدامه

البشرة تتأثر كثيراً بتغيير الفصول، وتحتاج مع كل فصل لعناية مختلفة وإدخال روتين جديد يضمن حمايتها من المشاكل هذه الفترة ويساهم في أن تبدو بصحة أفضل، لكن الكثير من الفتيات والشابات ليسوا على دراية كاملة بكافة الوصفات الطبيعية.

ومع دخول فصل الخريف، تتعرض البشرة أحياناً للجفاف، هو ما يؤثر عليها ويجعلها تبدو باهتة وغير متألقة، ويعد أفضل حل لحماية البشرة في هذه الفترة الاعتماد على المكونات والوصفات الطبيعية التي تمد البشرة بالعديد من الفيتامينات والعناصر التي تساعد على ناضرتها وإشراقتها من خلال فصل الخريف، ومن أهم هذه الوصفات الطبيعية هو ماسك النعناع الذي يحتوي على فوائد عديدة سنتعرف عليها عبر ما يلي وطريقة استخدامه.

أهم فوائد ماسك النعناع للبشرة

1 ـ يعمل ماسك النعناع على تطهير البشرة، ويخلصها من أي بكتيريا قد تؤدي لمشاكل البشرة المعروفة مثل حب الشباب، والبثور.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ يدخل ماسك النعناع في العديد من مستحضرات التجميل، لقدرته الفعالة في علاج مشاكل البشرة وتخفيف الالتهابات، وقدرته الكبيرة على تفتيحها والتخلص من الهالات السوداء.

3 ـ يعمل ماسك النعناع على تنظيف البشرة، وزيادة صفائها ونضارتها.

4 ـ يعطي ماسك النعناع للبشرة مظهراً صحياً ويمنحها رائحة عطرة ومنعشة.

5 ـ يساعد ماسك النعناع على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد.

6 ـ يعالج ماسك النعناع احمرار البشرة في حالة إصابتها بالحساسية، ويخفف من أثار ذلك.

ماسك النعناع للعناية بالبشرة في الخريف

ماسك النعناع والزبادي

يعد هذا الماسك من الوصفات الفعالة والتي تمنحك نتائج مذهلة مع الاستمرار، ولتحضيره : افرمي القليل من النعناع ثم ضيفي إليه ملعقة زبادي، واخلطي المكونان جيداً.

وزعي الخليط على البشرة والرقبة جيداً، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة على بشرتك، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين النتيجة من أول مرة، ويمكنك تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مذهلة.

ماسك النعناع والخيار

ولتحضير هذا الماسك اخلطي ماء الخيار بعد فرمه مع النعناع المفروم، ثم طبقي الخليط على بشرتك وأتركيه لمدة 20 دقيقة، واغسلي وجهك بعدها بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More