للشابات.. أعرفي استخدامات الشاي لجمالك والعناية ببشرتك

يعد الشاي من المشروبات الأشهر في العالم، والذي يلجأ إليه الجميع للشعور بالانتعاشة والحيوية والطاقة، ولكن لهذا المشروب أيضاً العديد من الاستخدامات الأخرى، وأهمها العناية بالجمال، وهذا ما لا يعرفه الكثير من الفتيات والشابات.

فكثير من الشابات لا تعلم مدى قدرة الشاي على استعادة جمالها والعناية بالبشرة التي يوفرها لها بدلاً من إهدار الكثير المبالغ على مستحضرات التجميل والمنتجات التي لن تكون بقوة وآمان الشاي الذي يوفر الحماية للبشرة ويعيد لها جمالها دون أن يضر بها، ولهذا نقدم لكي استخدامات الشاي التي يمكنك الاعتماد عليه فيه للحفاظ على جمالك وعلاج الكثير من مشاكل البشرة، تابعي ما يلي.

أعرفي استخدامات الشاي لجمالك والعناية ببشرتك

انتفاخ العينين والهالات السوداء

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

العيون هي جزء أساسي يبرز جمال وجه المرأة، ولهذا تلجأ الشابات دائماً إلى إبراز عينيها بلمسات المكياج، ولكن أحياناً تواجه بعض المشاكل التي تفقد عينيها الجمال ومنها انتفاخ العينين والهالات السوداء بسبب عوامل عدة منها السهر والإجهاد.

وتعد أكياس الشاي حل مثالي للتخلص من انتفاخ العينين، وذلك بوضعها لعدة دقائق على العينين، بعد نقع أكياس الشاي في الماء الساخن أو بعد تناول مشروب الشاي، قومي بترك الأكياس جانباً حتى تبرد ثم ضعيها على عينيك.

التهابات الشمس

كثرة التعرض للشمس قد يؤدي إلى أثار جانبية عديدة منها التهاب الجلد والبشرة وإحمراره، ويساهم وضع أكياس الشاي، على المنطقة المصابة في تهدئة وتخفيف الالتهابات لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب.

علاج بثور الوجه

يساهم الشاي في علاج بثور الوجه تلك المشكلة المزعجة التي تدمر مظهر البشرة، وذلك بعد تحضير أكياس الشاي، كما هو في السابق، ثم وضعها في الفريزر حتى تصبح مثلجة.

ثم وضعها بعد ذلك على بثور الوجه والبشرة، حيث يعمل ذلك على تضيق الأوعية الدموية وتحسين مظهر البشرة وبالتالي علاج مشكلة البثور، ويفضل استخدام أكياس الشاي الدافئة في البداية، ثم استخدام الأكياس المثلجة.

التخلص من المسام الواسعة

تعد أكياس الشاي طريقة فعالة لصاحبات البشرة الدهنية في التخلص من مشكلة المسام الواسعة وتنظيف البشرة وتخلصها من الزيوت، حيث تعمل كمادات أكياس الشاي على قتل البكتيريا في البشرة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More