أفكار لتصميم ديكور مكتبة أنيق بركن استراحة في المنزل

أحياناً يكون من الصعب تصميم غرفة مكتب داخل المنزل، لعدم وجود المساحة الكافية لتحقيق ذلك ويكون الاكتفاء فقط بتصميم مكتبة في أي زاوية من زوايا المنزل لتخزين الكتب هو الحل الأمثل.

ولكن في ظل اتجاهات عالم الديكور الحديثة وابتكار لأفكار المختلفة، لتحقيق هذا الركن باستراحة للقراءة، تغني عن وجود بعض الأساس مثل المكتب، يعتبر حل مثالي للغاية، يغني تماماً عن غرفة المكتب التي لا تكون مساحة مع عدد الغرف القليلة، ومن خلال ما يلي نستعرض لكم أبرز الأفكار لتصميم ديكور مكتبة أنيق مع ركن استراحة للقراءة يتلائم مع كافة المساحات.

أفكار لتصميم ركن مكتبة مزود باستراحة للقراءة

استراحة أسفل النافذة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من الديكورات المميزة لتصميم مكتبة أنيقة هو استغلال الجدارين الذي تتوسطهم النافذة، والتي تكتمل بتصمم ركن استراحة أسفل النافذة متصل بجانبي المكتبة، ويعد هذا استغلال مميز، يغني تماماً عن تصميم غرفة كاملة، وهذا ما يلجأ له العديد من مهندسي الديكور في الفترة الأخيرة، حيث أنه يمثل حل ذكي ومتطور.

زوايا غير مستغلة

بعض المنازل يتواجد فيها زوايا داخلية غير مستغلة أشبه بمساحة البلكونات الصغيرة، وبدلاً من أن تكون عائق عند تصميم ديكور منزلك، يمكنك استغلالها والاستفادة منها بتصميم مكتبة مع استراحة للقراءة، وستضفي مظهراً أنيقاً على المنزل، جربيها وستجدينها مناسبة بالنسبة لكي.

تثبيت أرفف على الجدار

يمكنك أن استغلال جدار في غرفة المعيشة، وتصميمه كمكتبة من أرفف متعددة مع تصميم ركن استراحة بداخله، ويمكنك إضفاء بعض اللمسات الجمالية من استخدام إضاءة داخل الاستراحة هذه.

مكتبة أسفل الاستراحة

استغلي أيضاً أسفل النافذة، إذا كانت مساحة الغرفة والجدران ليس كبيرة، وذلك بتصميم استراحة بداخلها من الأسفل مكتبة لتخزين الكتب، وبذلك ستكونين نجحتي في الاستفادة من الاستراحة نفسها.

مكتبة أسفل الدرج

غالباً تكون المساحة الموجودة أسفل في المنازل الدورين غير مستغلة بالشكل الكافي، يمكن أن المساحة الموجودة أسفل الدرج هي مكتبك الأنيقة مع استراحة مميزة.

مكتبة بجانب الباب

تعد الزوايا الموجودة خلف أبواب بعض الغرف في المنزل، مساحة مهمة يمكنك الاستفادة منها بدلاً من تركها خاوية، وذلك بتصميم ركن المكتبة المناسب لهذه المساحة مع الاستراحة الأنيقة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More