أعرفي أسباب عدم فقدانك للوزن رغم ممارسة الرياضة

لماذا لا ينقص وزني رغم ممارستي للرياضة؟!، سؤال تتردده بعض الشابات ممن يمارسن الرياضة بشكل دائم، بهدف خسارة الوزن، إلا أن النتيجة تكون صادمة.

وبالرغم من أن الرياضة مهمة لإنقاص الوزن، إلا أنها تعد عنصراً إلى جانب عناصر أخرى مهمة للوصول للغاية التي تسعين لها من الجسم المثالي والرشاقة، ووجود خلل في أي من هذه العناصر، بالتأكيد ستكون النتيجة النهائية غير مرضية للغاية، وإليكي عزيزتي الشابة.. الإجابة على هذا السؤال، لتحصلين على وزن مثالي وجسم رشيق.

أسباب عدم فقدان الوزن رغم ممارسة الرياضة

النظام الغذائي الصحي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

إن اتباع نظام غذائي جيد، من الأشياء الأكثر أهمية إذا كنت ترغبين حقاً في إنقاص الوزن، وهو الورقة الرابحة لكي، والذي يعتمد على أطعمة مفيدة ومتوازنة وبكميات معتدلة، إلى جانب الرياضة، للوصول حقاً للوزن المثالي، وبدونه لا تستطيعين الوصول إلى ما تتمنية من خسارة في الوزن.

السعرات الحرارية

كثير من الاشخاص يعتقدون أن طالما يمارسون الرياضة، فأمر عادي أن يتناولون الأطعمة والأكلات المختلفة والدسمة، على أساس أن الرياضة والتمارين المختلفة ستقوم بحرق هذه السعرات المكتسبة، لكن في الحقيقة ما يتم حرقه أثناء الرياضة أقل مما يتم تناوله من سعرات حرارية على مدار اليوم، لذا ينصح بالابتعاد عن الأكلات التي تحمل الدهون أو السعرات الحرارية العالية.

دايت
دايت

الانتباه للكمية

إن ممارسة الرياضة ليس حلاً سحرياً لإنقاص الوزن، والاعتماد عليها بمفردها، وهو ما أثبتته العديد من الدراسات، حيث أن التركيز على النظام الغذائي هو الأهم، ويليه الرياضة، ولذلك من الضروري الانبتاه إلى الكمية التي يتم تناولها على مدار اليوم.

التمارين المناسبة

من الضروري أيضاً الانتباه لنوعية التمارين الرياضية التي يتم ممارستها، والتي تحفز الجسم على الحرق، وفي نفس الوقت كتمارين القلب وتمارين الأوزان معاً، لتحقيق التوازن والوصل ولحرق المزيد من السعرات الحرارية.

الحفاظ على الوزن

تعد من أكثر المشاكل التي تواجه الأشخاص، ليس إنقاص الوزن، والتخلص من الكيلو جرامات الزائدة ولكن الثبات على الوزن بعد خسارته، ويتطلب هذا هو الاستمرار على العادات الصحية من نظام غذائي وممارسة الرياضة معاً، وعدم التخلي عنها بعد إنقاص الوزن، بحيث يكون ذلك هو أسلوب الحياة الجديدة، لجسم رشيق ووزن مثالي.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More