السعودية (منال الضويان) ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم

في نجاح لا يقف عند شخص بعينه بل يعد نجاحا لكافة نساء مجتمعها، لاسيما وأن المرأة السعودية حينما تتاح لها الفرصة في المجتمع تستطيع أن تترك بصمة في التاريخ وتحقق نجاحات تظل علامة فارقة متحدية كل الصعاب.

لنجد المصورة الفوتوغرافية السعودية (منال الضويان) تنجح في اقتحام قائمة المائة امرأة الأكثر تأثيراً لعام 2019. والتي أصدرتها وكالة البي بي سي الإعلامية البريطانية مؤخراً، والتي تضمنت أيضاً أسماء 17 سيدة عربية.

وكشفت الوكالة أن النساء المدرجة أسماؤهن من البارزات في المجالات التي تخصصن بها، وحققن إنجازات مختلفة خلال العام الحالي، في المجالات المختلفة، مشيرة  إلى أن (منال الضويان) برعت في أرشفة الكثير من الأعمال لاسيما المتعلقة منها بمجال المرأة السعودية طوال العقدين الماضيين. وأن المتحف البريطاني عرض اثنين من أعمالها العام الماضي.

من جانبها قالت (الضويان) للوكالة البريطانية إنها على ثقة من أن المستقبل سيكون أفضل، وأن المرأة السعودية ستتمكن من الحصول على المكانة المناسبة لها.

يشار إلى أن منال الضويان ولدت وترعرعت في المنطقة الشرقية، وحصلت على عدد من الدورات الفنية من مؤسسات مختلفة في المملكة العربية السعودية ودبي والبحرين ولندن.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وتُعرض أعمال الضويان بشكل دائم في مجموعات المتحف البريطاني والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة ومؤسسة دلفينا في لندن وهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ومؤسسة الناظور في ألمانيا ومؤسسة بارجيل في الشارقة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More