6 طرق فعالة للعناية بالبشرة والجسم بعد إزالة الشعر

تواجه الشابات دائماً مشكلات عديدة بعد إزالة الشعر من البشرة والجسم وهي التهاب الجلد وظهور الحبوب، وغيرها من الأثار التي تنتج عن استخدام وسائل إزالة الشعر.

وتلجأ الشابات في هذه الحالة إلى العديد من الكريمات والتي قد تكون غير مناسبة، مما تزيد من المشكلة نفسها، وحتى لا تضر ببشرتك سنقدم لكي عزيزتي الشابة بعض الطرق الفعالة للعناية بالبشرة والجسم بعد إزالة الجسم، للحفاظ على جمالك ونعومة بشرتك.

طرق فعالة للعناية بالبشرة والجسم بعد إزالة الشعر

تجنبي الماء الساخن

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يؤثر الماء الساخن سلبياً على الجلد بعد إزالة الشعر مهما كانت الوسيلة المستخدة، حيث يتسبب في جفاف وخشونة الجلد وتقشيره، لذلك عليكي بتجنب الماء الساخن لمدة يومين على الاقل بعد إزالة الشعر، حتى لا تتعرضي لمضاعفات تهدد جمال بشرتك وجسمك.

تجنب الحكة

الدهون
الدهون

تجنبي تماماً الحكة بعد إزالة الشعر من الجسم، حيث يكون الجلد في هذه اللحظة ملتهب، وتتسبب الحكة في زيادة الالتهاب وظهور الحبوب، وهنا كل ما عليكي فعله هو غسل البشرة بالماء الفاتر.

مستحضرات التقشير

تقشير
تقشير البشرة

ابتعدي تماماً عن استخدام تقشير البشرة والجسم، بعد إزالة الشعر، حيث يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد وانسداد المسام، وهنا تجنبي تماماً استخدام أي من مستحضرات التقشير لمدة 10 أيام بعد إزالة الشعر.

ابتعدي عن مستحضرات التجميل

احرصي على عدم استخدام مستحضرات ومساحيق التجميل بعد إزالة الشعر من البشرة، لمدة يوم كامل، حتى تهدأ البشرة، حيث تؤثر مستحضرات التجميل على صحة البشرة وتؤدي إلى ظهور الحبوب.

وصفة العسل والزبادي

المكونات الطبيعية هي الأكثر أماناً، والتي تعد أفضل شئ يمكنك الاعتماد عليه بعد إزالة الشعر من البشرة، احرصي على تطبيق قناع من العسل والزبادي، والذي سيعمل على تهدئة البشرة والتخلص من الالتهابات ويمنح الترطيب أيضاً.

ماء الورد

يدخل ماء الورد في مكونات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة لفوائده وأهميته الكبيرة للبشرة، يمكنك استخدام ماء الورد لترطيب البشرة والجسم بعد إزالة الشعر، ولا شك أنه سيعمل على التخلص من الالتهابات ويعيد للبشرة توازنها، فيمكنك استخدامه بعد خطوة إزالة الشعر.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More