5 نصائح لوقاية طفلك من الالتهاب السحائي وحمايته من الخطر

على مدار الأيام القليلة الماضية، لم يكن هناك حديث سوى عن انتشار مرض التهاب السحائي، وهو التهاب في الأغشية الواقية التي تحيط بالمخ والنخاع الشوكي، وتعد الفئة الأكثر إصابة به هم الأطفال، حيث يتسبب المرض في مضاعفات خطيرة تؤدي إلى الوفاة.

وقد وضع مركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها عدد من التوصيات التي من شأنها وقاية الأطفال من هذا المرض الخطير الذي تسبب في حالة ذعر ورعب للأمهات، ومن خلال ما يلي نرصد أهم النصائح لوقاية الطفل من الالتهاب السحائي وحمايته من الخطر.

نصائح لوقاية طفلك من الالتهاب السحائي الخطير

قبل عرض النصائح المطلوبة للوقاية من مرض الالتهاب السحائي لطفلك، يجب أن تعلمي أن فصل الشتاء من أكثر الفصول على مدار العام الذي يصاب فيه الأطفال بالعديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، لذا يجب أن يتم زيارة الطبيب ومعرفة كيفية حماية طفلك من تلك الأمراض المختلفة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

غسل اليد جيداً

علمي طفلك غسل يديه بشكل دائم، وخاصة قبل الأكل وبعد استخدام الحمام واللعب مع الحيوانات وغيرها من الطرق التي تتسبب في انتقال الجراثيم، حيث أن الاهتمام بنظافة اليد تساهم في منع انتشار الجراثيم.

تغطية الفم عند العطس

تنتقل العديد من الفيروسات عبر بعض التصرفات الخاطئة ومنها عدم تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، وهنا يجب التأكد من تغطية الفم والأنف عند القيام بذلك، وغسل اليد بعدها.

الحفاظ على تقوية مناعة الجسم

احرصي على أن يتناول طفلك أطعمة صحية مع تجنب الأكلات السريعة والجاهزة، والإكثار من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة التي تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، أيضاً شرب كميات كافية من الماء حيث يساعد ذلك في تقوية الجهاز المناعي وتخلص الجسم من السموم.

ممارسة عادات صحية

تنتقل البكتيريا والفيروسات عبر بعض الممارسات الغير صحية مثل التشارك في الأشياء الخاصة والتقبيل والعطس والسعال، لذا علمي طفلك الصغير والمراهق عدم تشارك المشروبات، والأطعمة، وأواني الطعام، أو فرش الأسنان وغيرها من الأشياء الخاصة مع أي شخص آخر لحماية من انتقال البكتيريا والفيروسات.

الحصول على التطعيمات

احرصي على أن يحصل طفلك وأفراد أسرتك على التطعيمات الوقائية، فعلى الرغم من أن الأطفال هم الأكثر إصابة بالالتهاب السحائي إلا أنه يصيب المراهقين والبالغين، ولهذا يجب الحصول على التطعيمات ضد هذا المرض

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More