تعرف على أكثر الشعوب في العالم تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت منصات مواقع التواصل الاجتماعي جزء مهم ومؤثر لدى الكثيرين، خصوصاً من فئة الشباب والشابات، حيث أنهم يستخدمونها أغلب أوقاتهم، وتعتبر جزء من حياتهم اليومية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وهناك الملايين من المستخدمين لمنصات مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، الأمر الذي جعل العديد من الاحصائيات تخرج لمعرفة عدد المستخدمين في كل دولة من دول العالم، وما هي أكثر الدول استخداماً لـ(السوشيال ميديا) أو مواقع التواصل الاجتماعي، وفي السطور القادمة نتعرف على أكثر الشعوب ارتباطاً بـ(السوشيال ميديا).

الفلبين من أكثر الدول استخداماً لمنصات التواصل الاجتماعي

كشفت دراسة حديثة لإجراء إحصاءات الإنترنت أن دولة الفلبين الأسيوية تعتبر من أكثر الدول إقبالاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقضي كل مواطن فيها حوالي أربع ساعات يومياً على السوشيال ميديا، وبالتأكيد تزداد نسبة الارتباط بها ومعرفة كل ما يدور من أحداث عن طريقها.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

نيجيريا في المرتبة الثانية

بينما تأتي دولة نيجيريا في المرتبة الثانية ضمن أكثر الشعوب التي تهتم وتنشغل بـ(مواقع التواصل الاجتماعي)، حيث كشفت الاحصائية الحديثة أن نسبة استخدام السوشيال ميديا هناك يصل إلى حوالي ثلاثة ساعات يومياً.

المكسيك في المرتبة الثالثة

وتأتي دولة المكسيك في المرتبة الثالثة على مستوى العالم استخداماً للسوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث تتراوح نسبة استخدام الشعب المكسيكي لـ(السوشيال ميديا) ما بين ساعتين ونصف إلى ثلاثة ساعات يومياً.

مراكز أخرى

أما في المركز الرابع تأتي دولة تركيا، وبينما تحتل روسيا المركز الخامس، وتأتي دولة الهند في المركز السادس، بينما الصين تأتي في المركز السابع، على الرغم من ارتفاع التعداد السكاني فيها، ولكن يبدو أن شعبها لا يتأثر بمواقع التواصل الاجتماعي مثل باقي الشعوب، على حسب ما جاء في الاحصائية الحديثة.

الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثامن

تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثامن ضمن دول العالم الأكثر اهتماماً بمنصات التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي يؤكد على أن تأثر الشعوب بـ(السوشيال ميديا) لا يرتبط بحجم التكنولوجيا التي وصلت أليها الدولة، حيث أن أمريكا من أكثر الدول التكنولوجية في العالم.

الدول العربية

لم تأتي الدول العربية على رأس هذة القائمة، على الرغم من أن البعض يظن أن الدول العربية من أكثر الشعوب التي تهتم بـ(مواقع التواصل الاجتماعي)، لكن الاحصائية الأخيرة أوضحت أن هذا ليس صحيحاً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More