5 أفكار لديكور غرف النوم الصغيرة تجعلها تبدو بمساحة كبيرة

جمال المنزل ولياقته من الأشياء التي يهتم بها كل فرد، لكن المسألة تحتاج إلى أفكار مبتكرة وغير تقليدية، ويعتقد البعض أن مساحة الغرف الصغيرة في منزله، هي أزمة كبيرة ولا يمكن الاستفادة منها بشكل جيد، لتكون هذه المساحة عائق كبير لديه في تنفيذ الديكورات التي يطمح إليها.

ولكن في الحقيقة الأمر متعلق بطريقة تنفيذ ديكورات هذه الغرفة، بالشكل السليم الذي يجعلها تبدو أكبر من الحقيقة، وتستوعب مختلف الديكورات والاستفادة من كل مساحة فيها لتبدو دائماً بأكبر من الحقيقة، وذلك بمجموعة من الأفكار البسيطة وفقاً لما ذكره موقع (housebeautiful).

أفكار لديكورات الغرف الصغيرة بتصميم عصري وأنيق

استغلال مساحة الغرفة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعد استخدام مساحات الغرفة بشكل جيد من أهم الأشياء التي تساعدك على استغلال كل ركن فيها، حتى النافذة يمكنك تصميم طاولة أسفلها، وهنا يمكن أن تحل بديلاً للمكتب، والذي يحتاج لمساحة كبيرة قد لا تكون متوفرة مع الغرف ذات المساحات الصغيرة.

تصميم ديكورات مميزة

يمكن أن توفر بعض التصميمات للديكور مظهراً جمالياً للغرفة التي قد يعيقها مساحتها الصغيرة في تنفيذ ديكورات عصرية وأنيقة تضفي مظهراً رائعاً على المكان، وعلى سبيل المثال تصميم ديكور خلف السرير من الطوب الذي يضيف شكل جذاب ومساحة جيدة.

وضع ستارة شفافة

اختيار ألوان الغرفة والمفروشات والستائر أمر مهم للحصول على مساحة وهمية، على سبيل المثال الاستعانة بستارة شفافة من اللون الأبيض مع طلاء جدران فاتح، كل هذا سيضفي مساحة وهمية أكبر على المكان.

استخدام الأثاث

من المهم عند الاستعانة بالأثاث هو الابتعاد تماماً عن الأثاث ذات المساحات الكبيرة والذي يبرز صغر الغرفة، وأيضاً المفروشات القاتمة، إلى جانب الاستعانة بخزائن يمكن استخدامها في أغراض متعددة، أو تلك التي يتم تصميمها أسفل السرير كأدراج لتخزين العديد من الأغراض.

تصميم أرفف

تعد الأرفف الثابتة على الجدار، من الاتجاهات العصرية الجديدة، التي تضفي مظهراً رائعاً على المكان، والأهم أنها لا تستهلك مساحة من الغرفة بل على العكس تمنحها وسعاً أكبر، ويمكن استغلال هذه الأرفف في أشياء عديدة كمكتبة للكتب، أو تخزين بعض الأغراض الخاصة، مثل الاكسسوارات والملابس وغيرها في إطار ديكورات الخزائن المفتوحة العصرية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More