خطوات لتنظيف شاشة التليفزيون دون خدشها

تتراكم الأتربة يومياً بعد يوم على أركان المنزل، والتحف وغيرها من الأشياء الموجودة في المنزل، ومنها شاشة التلفزيون التي تعد من الأجهزة التي تحتاج للتعامل بحذر عند تنظيفها.

ويأتي ذلك لأن استخدام بعض المناشف قد تؤدي إلى خدش الشاشة، ولا يمكن استخدام أي مواد أو مساحيق عند تنظيفها، حيث من الممكن أن يتسبب ذلك في تلف الشاشة أو حدوث ماس كهربائي، ولكن في كل الأحوال تتراكم الأتربة على الشاشة لتصبح واحدة من المشاكل المزعجة للكثير من السيدات، ومن خلال ما يلي نقدم لكي بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتنظيف شاشة التلفزيون دون خدشها، فأتبعيها حيث أنها تساعدك وتقدم لك الحل الذي تبحثين عنه.

طرق مثالية لتنظيف شاشة التلفزيون دون خدشها

1 ـ استخدمي قطعة قماش قطنية ناعمة خالية من الألياف الصناعية عند مسح الشاشة، وتجنبي نهائياً استخدام أي سائل أو رش الماء، حيث من الممكن أن يؤدى ذلك لتلف الشاشة، ويؤدي إلى وجود بقع على الشاشة يصعب التخلص منها وتظهر مع تشغيل التلفزيون.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ أما إذا كنتي ترغبين في مسحها بقماشة مبللة، قومي بوضع نقاط قليلة من الماء على القماشة بعد التخلص من الأتربة، ثم قومي بتمرير القماشة على الشاشة بلطف، واحذري أن تكون القماشة مبللة تماماً فقط نقاط بسيطة، حتى لا يؤدي ذلك إلى تلف الشاشة وحرقها عند تشغيلها أو حدوث ماس كهربائي.

3 ـ في حالة وجود بقع يصعب إزالتها على الشاشة بواسطة القماشة الجافة، يمكنك استخدام سائل مخصص للشاشات، ويرجى أولاً غلق الشاشة وفصلها عن الكهرباء، ثم قومي بإزالته برشه على القماش أو برشة بسيطة على الشاشة ومسحها بلطف للتخلص من البقع.

4 ـ لتنظيف الغبار والأتربة من السماعات وحواف التلفزيون، استخدمي فرشاة الغبار الناعمة أو الخاصة بالمكنسة الكهربائية مع خفض درجة الشفط الخاصة بالمكنسة حتى لا يؤدي إلى تلف السماعات والتلفزيون.

5 ـ احرصي على تنظيف التلفزيون مرتين أسبوعياً أو مرة بواسطة القماشة القطنية الناعمة، وسيساعدك ذلك على عدم تراكم الأتربة وتحولها لبقع فيما بعد، وبالتالي تبقى الشاشة نظيفة ولا تتعرض للتلف.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More