5 طرق طبيعية وغير مكلفة تعيد لبشرتك تألقها وتوحد لونها

تتعرض البشرة للكثير من الأتربة وأشعة الشمس الضارة، التي تؤثر على صحتها وتتسبب في أن تصبح بعض الأجزاء داكنة، مما يجعل المظهر النهائي للشكل الخارجي غير محبب لصاحباته، وتجعل الفتاة في حيرة من استخدام الطرق السليمة والصحيحة لتعيد بشرتها لتألقها من جديد.

وتزيد أيضاً من إجهاد البشرة بعيداً عن العوامل الخارجية، الأطعمة الغير صحية والتي تتسبب في تفاقم المشكلة، وتبدو البشرة باهتة ومجهدة وذات تصبغات عديدة، مما يعرض صاحباتها للإحراج الشديد أمام الأخرين ويفقدها جمالها، ومن خلال ما يلي سنقدم لكي 5 حلول وطرق طبيعية لتألق بشرتك وتوحيد لونها.

طرق طبيعية تعيد لبشرتك التألق وتوحد لونها

حافظي على رطوبة بشرتك

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ترطيب الجلد بشكل جيد قادر على صنع المعجزات، وحل الكثير من مشاكلها، والتخلص من الجفاف، ولهذا ينصح الأطباء دائماً بشرب كميات كبيرة من الماء، والذي يعمل أيضاً على تخليص الجسم من السموم التي تنعكس على البشرة.

تجنبي هذه الأطعمة

توحيد لون البشرة وتألقها، والحفاظ على صحة الجلد يعتمد على الغذاء الصحي، حيث تساهم الأكلات الحارة والمقلية ذات الدهون العالية والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، على أذية البشرة وتهيج الجلد، ومن ثم ظهور الحبوب والبثور والتصبغات الجلدية، فتجنبي هذه الأطعمة.

فيتامين سي

يساهم فيتامين سي في حماية أنسجة الجلد من التلف، وتوحيد لون البشرة، ويمكن الاعتماد على فيتامين سي من خلال البرتقال، والجوافة، والفلفل، والكيوي، والفراولة، وغيرها من الفواكه والخضروات الطبيعية التي تعد مصدر غني بمضادات الأكسدة، ويمكن تناول فيتامين سي من خلال المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب.

الخيار

يساعد الخيار في علاج الكثير من مشاكل البشرة، وتوحيد لونها، ويمكن استخدام الخيار بأكثر من طريقة للبشرة، وذلك بوضع شرائح الخيار على البشرة يومياً لمدة أسبوع كامل، وطريقة أخرى وهي فرم الخيار، ودهن البشرة بمياه الخيار نفسه، وتركه عليها لمدة ساعة كاملة وتكرار هذه الوصفة يومياً.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعيد للبشرة توهجها، وتوحيد لون البشرة، وعلاج الجلد التالف، وذلك بدهن المنطقة الداكنة أو المصابة، وتطبيق ذلك يومياً، وينصح تجنب هذه الطريقة لصاحبات البشرة الحساسة حتى لا تهيج البشرة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More