طريقة عمل طاجن الفريك بالكبد والقوانص بخطوات سهلة وبسيطة

تشتهر الكثير من المطابخ العربية، بإعداد الطواجن المختلفة الشهية واللذيذة، والتي دائماً ما تكون على رأس قائمة الأكلات في العزومات والولائم الكبيرة، وتتميز بها بعض المطاعم، لذا تهتم الفتيات والشابات بمعرفة طريقة تحضير تلك الأكلات المعروفة الشهيرة.

ويعد طاجن الفريق بالكبد والقوانص، من الطواجن ذات القيمة الغذائية العالية، لكونه غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة، إلى جانب كونه محبب للكثيرين، وهو ما يمكنك إعداده لأسرتك ولا شك سينال إعجابهم، كطاجن مختلف، جربيه من خلال مطبخك الخاص بخطوات سهلة وبسيطة، وإليكي المقادير وطريقة التحضير.

أعرفي طريقة عمل طاجن الفريك بالكبد والقوانص

المقادير: نصف كيلو قطع قوانص وكبدة مغسولة ومنقوعة فى خل، بصلة كبيرة مفرومة، 4 فصوص ثوم مفروم، كوب ونصف كوب فريك خشن، نصف لتر مرقة، دبس رمان، ملعقة كبيرة زيت ذرة، ملعقة كبيرة سمن، ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، ملعقة صغيرة كمون مطحونة، ملعقة صغيرة بهارات مطحونة مشكلة، فلفل أسود، ملح حسب الرغبة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة التحضير

1 ـ انقي الفريك في ماء دافي لمدة ساعتين، وذلك بعد غسله جيداً، ويجب التأكد من مسألة الغسيل للفريك لأنه يحتاج إلى الغسيل بحرص ودقة شديدة.

2 ـ ضعي الزيت والسمن في مقلاة على النار، وبعد أن تسخن، ثم ضعي نصف كمية البصل والثوم المفروم، مع التقليب لعدة دقائق حتى تكتسب لون ذهبياً.

3 ـ ضيفي إلى الخليط السابق كلا من القرفة والكمون والبهارات مع التقليب جيداً، ثم ضيفي إلى المكونات المرقة وحركي الخليط حتى يتجانس.

4 ـ ولتحضير الكبد والقوانص، سخني في مقلاة على نار متوسطة كمية من الزيت، ثم ضيف إليه باقى كمية البصل والثوم مع التقليب حتى يكتسب لوناً ذهبياً، ثم ضيفي إلى الخليط القرفة والفلفل الأسود والملح مع استمرار التقليب.

5 ـ وفي هذه الخطوة ضيفي الكبد والقوانص إلى خليط البصل والثوم السابق، مع تقليبه جيداً، ثم ضيفي دبس الرمان، وقومي بتهدئة النار واتركي الخليط على النار لمدة 15 دقيقة.

6 ـ ضعي الفريك في الطاجن، ثم ضيفي إليه خليط الكبد والقوانص، وإدخلي الطاجن في الفرن لعدة دقائق حتى يحمر الوجه، وبذلك يصبح جاهزاً للتقديم كطبق شهي ومميز.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More