5 طرق للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة ورقم 3 ستصدمك

يشعر البعض بالحرج الشديد لصدور رائحة كريهة، عند خلع الحذاء، وهو ما يجعل صاحبه في مشكلة كبيرة، بينما يسبب ذلك إزعاج شديد للأخرين، وتعدد أسباب رائحة الأحذية الكريهة التي قد تكون بسبب خامة الحذاء نفسه أو عدم تنظيفه بشكل جيد.

وفي كل الأحوال، تعد هذه المشكلة من المشكلات المزعجة، والتي يحتاج أصحابها لحلول نهائية تقضي على هذه الرائحة الكريهة، وهو ما سنقدمه لكم عبر السطور التالية، بحلول وطرق فعالة للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة، وقبل ذلك من المهم تنظيف الأحذية بشكل دائم.

حلول فعالة للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة

صودا الخبز

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعد صودا الخبز من المواد التي لديها قدرة كبيرة على امتصاص الروائح الكريهة، فقط ضع كمية من صوداء الخبز داخل الحذاء، مع تركه طوال الليل، وتنظيفه جيداً في اليوم التالي، وارتدائه بشكل عادي.

قشر البرتقال

قشور الفواكه تضم العديد من الخصائص والمركبات المفيدة والتي يمكن الاعتماد عليها في كثير من الأشياء المستعصية، ومنها قشر البرتقال الذي يقضي على الروائح الكريهة للأحذية، ضع قشر البرتقال داخل الحذاء من المساء حتى الصباح، ثم إزالته بعد ذلك، وستتخلص من الرائحة الكريهة.

وضع الحذاء في الفريزر

تعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة، إلا أنه قد تكون صادمة للكثير من الأشخاص، وهي وضع الحذاء في الفريزر، حيث يساعد التجميد في قتل نسبة كبيرة من البكتيريا التي تتسبب في الرائحة الكريهة، ويمكن ذلك بوضع الحذاء في كيس بلاستيكي ووضعه في الفريزر ليلة كاملة، وستقضي تماماً على الرائحة الكريهة.

قشر الليمون

يحتوي قشر الليمون على زيوت تقضي على الروائح الكريهة، وله فعالية كبيرة في ذلك، ، ضع قشر الليمون داخل الحذاء من المساء حتى الصباح، ثم إزالته بعد ذلك، وستتخلص من الرائحة الكريهة، ويمكنك ارتدائه بشكل عادي.

الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود على القضاء على الروائح الكريهة، حيث يحتوي على خصائص فعالة تعمل على قتل البكتيريا الموجودة داخل الحذاء، ولاستخدام هذه الطريقة ضع أكياس الشاي في ماء مغلي لعدة دقائق، ثم نزعها حتى تبرد ووضعها بعد ذلك داخل الحذاء لمدة ساعة أو ساعتين، ثم تنظيف الحذاء جيداً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More