أفضل ماسك 2020… للبشرة الجافة وحب الشباب والتجاعيد

تعد حلوى الشكولاته الداكنة من الأطعمة المحببة لدى كثير من البنات، والتي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية بفضل مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها مما يجعلها غذاء صحياً.

ولأن بعض الأطعمة تدخل في تحضير ماسكات العناية بالبشرة، فلا شك أن الشكولاته الداكنة هذه تأتي على رأس المكونات الطبيعية، والتي يمكنك الاستفادة منها، ليس فقط بتناولها، ولكن بإدخالها ضمن مكونات أخرى لأقنعة علاجية وصنع مستحضر طبيعي لاستعادة جمال بشرتك وناضرتها من خلال الحلوى المفضلة لكي، وهذا ما قد لا يعرفه الكثير من الفتيات أو البنات، بل أن بعضهم قد يندهش عندما يعلم أن الحلوى يمكنها أن تعيد جمال بشرتها وناضرتها، ومن خلال ما يلي نقدم لكي وصفتين لماسك الشكولاته، لن تتخلي عنهما لفوائدهما العديدة.

استعيدي جمال بشرتك ونضارتها بهذه الحلوى

ماسك الشوكولاتة الداكنة والحليب

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يساعد هذا الماسك على إعادة الحيوية لبشرتك وناضرتها، ويحميها من التجاعيد، والخطوط الدقيقة بفضل الفيتامينات العديدة التي تحتوي عليها، إلى جانب مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.

ولتحضير هذا الماسك، قومي بإذابة قطعتان من الشوكولاته الداكنة، ثم ضيفي إليها 5 ملاعق من الحليب، و3 ملاعق من السكر البني، وملعقة صغيرة من ملح البحر، واخلطي المكونات حتى تصبح عجينة متجانسة.

طبقي الخليط، على بشرتك ومنطقة الرقبة بعد أن يبرد، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم قومي بغسل البشرة بالغسول المناسب لكي، وتطبيق كريم مرطب، وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مذهلة وسريعة.

الشوكولاتة الداكنة والدقيق

تساعد هذه الوصفة على علاج الكثير من مشاكل البشرة، وتفتيحها لتصبح ناضرة ومشرقة، كما تعالج أثار أشعة الشمس الحارقة والالتهابات، إلى جانب ترطيبها وحمايتها من الجفاف، وخصوصاً مع دخول فصل الشتاء التي تتعرض فيه البشرة للجفاف.

ولتحضير هذه الوصفة، قومي بإذابة قطعة من الشوكولاته الداكنة على النار، وبمجرد أن تبرد، ضيفي إليها معلقة من الدقيق، وملعقة من الزبادي، واخلطيهم جيداً.

طبقي الخليط، على بشرتك ومنطقة الرقبة بعد أن يبرد، واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم قومي بغسل البشرة مع تدليكها بحركات دائرية، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة جيدة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More