5 احتياطات أمنية لحماية طفلك من المطبخ وأدواته

حماية الطفل داخل المنزل من الأمور التي يجب أن تراعيها الأم، خاصة في سنواته الأولى التي يسعى فيها لاكتشاف الأشياء الموجودة حوله، والتي قد تتسبب في مخاطر عديدة له، إلا أنه لا يعيها بشكل جيد في هذا العمر.

وهنا يجب على الأم توفير الحماية الكاملة للطفل بما يضمن له الأمان داخل المنزل، وبالتحديد المطبخ الذي من الممكن أن يؤدي إلى كوارث للطفل، وعبر السطور التالية نقدم لكي عزيزتي الأم الاحتياطات التي يجب أن تتبعيها لحماية طفلك من المطبخ وأدواته.

نصائح لحماية طفلك وأمانه من المطبخ وأدواته

شبكة حماية للموقد

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعد المطبخ من الأماكن المثيرة للأطفال، والتي تجذبهم لاكتشاف ما بداخلها، وفي نفس الوقت تمثل خطورة شديدة عليه لما تحتويه من أواني ساخنة ومفاتيح الموقد، وهنا يجب على الأم استخدام شبكة حماية للموقد، والتي تمنع الطفل عن الوصول للشعلات أو الأواني الساخنة.

عدم ترك مشروبات ساخنة على الطاولة

من الأمور التي يمكن أن تغفل عنها بعض الأمهات هي ترك المشروبات الساخنة على الطاولة القريبة من الطفل، والتي يمكن أن يصل إليها الطفل، لذلك يجب على الأم اتخاذ كافة الاحتياط حتى لا يصاب طفلها بحروق عديدة، فلا يجوز ترك مشروبات أو أطباق ساخنة على الطاولة، ووضعها في أماكن مرتفعة وبعيدة عن متناول الطفل، ويفضل لف يد المقلاة للخلف عند طهى الطعام حتى لا يتمكن الطفل منها.

حفظ الأجهزة في أماكن مغلقة

بالتأكيد طفلك يستحق منك اتخاذ كافة الاحتياطات والرعاية الكاملة، فاحرصي على الاحتفاظ بالاجهزة الكهربائية الصغيرة، مثل غلاية الشاي أو ماكينة القهوة، وما غير ذلك في خزائن مغلقة وبعيدة عن الطفل، وإخراجها حين الحاجة إليها فقط.

السكاكين الحادة

قد يتسبب نسيانك للسكينة الحادة على طاولة المطبخ أو أي من الأدوات المعدنية في خطورة كبيرة على طفلك، لذلك احرص على رفعها ووضعها في مكان بعيد عن طفلك تماماً، حتى لا تتفاجئين بكارثة.

مواد التنظيف

من الأخطاء الشائعة، هو وضع المنظفات في خزائن يسهل على الطفل الوصول لها، وقد نتج عن ذلك العديد من حالات التسمم لدى الأطفال الذين لا يفرقون بين ما يوجد في هذه الزجاجات وبين المشروبات، فاحرصي على وضعها في خزائن مغلقة، بحيث يكون من الصعب أن يصل لها الطفل.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More