كيف تحضرين البيتزا المشوية

يعشق الكثيرين المعجنات، لطعمها المميز والخفيف، مما يجعلها وجبة شهية، وخاصة البيتزا المشوية المفضلة لدى الكبار والصغار، والتي تجعلهم يذهبون للمطاعم خصيصاً من أجلها، والاستمتاع بطعمها.

وقد تعتقد بعض النساء أن إعداد البيتزا المشوية داخل مطبخها أمر صعب، ولا مكن أن تصل لنفس الطعم الذي يقدمه المطاعم، وهو اعتقاد خاطئ، حيث أن الفاصل الوحيد هو اتباع الخطوات بشكل سليم، للوصول لطعم مثالي تكسبين به قلب زوجك وأطفالك، ويقدم لكي مطبخ سوشيال بالعربي، الخطوات والطريقة المثالية لإعداد البيتزا المشوية، وإليكي المقادير وطريقة التحضير فقط اتبعيها بالخطوات.

كيف تحضرين البيتزا المشوية في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

كيف تحضرين البيتزا المشوية في المنزل

المقادير لعجينة البيتزا: 3 كوب ونصف دقيق أبيض، ربع كوب دقيق أسمر (قمح)، كوب وربع ماء دافئ، 2 ملعقة صغيرة خميرة، 1 ملعقة كبيرة عسل نحل، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة صغيرة ملح.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

للتزيين: نصف كيلو سبانخ، 2حبات طماطم كبيرة، 2 كوب لبنة (أو جبن أبيض)، 2 كوب عش الغراب (فطر)، 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، ملعقة كبيرة زيت زيتون.

طريقة تحضير البيتزا المشوية

1 ـ ضعي عسل النحل في نصف كمية الماء الدافئ لتذويبه، ثم ضيفي الخميرة مع خلطها وتذويبها مع العسل في الماء، واتركيها بعد ذلك لتتفاعل حوالي 10 دقائق مع المكونات.

2 ـ اخلطي في وعاء الدقيق الأبيض والأسمر والملح حتى تمتزج المكونات الثلاثة، ثم ضيفي خليك الخميرة والمتبقي من الماء الدافئ مع العجن جيداً.

3 ـ ضيفي تدريجياً للخليط السابق زيت الزيتون مع عجنها جيداً حتى تصبح من كتلة واحدة وناعمة.

4 ـ غطي العجين واتركيه جانباً في مكان دافئ لمدة ساعتين حتى يختمر، ثم قسمي العجين إلى قسمين على هيئة مستطيل مع تغطيته مرة أخرى وتركه لمدة نصف ساعة.

5 ـ سخني الزيت في وعاء، ثم ضيفي إليه أوراق السبانخ بعد غسلها وتجفيفها مع تقليبها لمدة 5 دقائق حتى تذبل، ثم تخلصي من الماء الناتج عنها.

6 ـ قطعي عش الغراب إلى قطع وضيفي إليه عصير الليمون حتى لا يتغير لونه، ومع تقطيع الطماطم إلى حلقات متساوية رفيعة.

7 ـ ضعي عجين البيتزا على شواية ساخنة لمدة 10 دقائق، مع تقليبها علة الجانبين حتى ينضج، ووزعي على الوجه كمية الجبن وأوراق السبانخ وحلقات الطماطم وعش الغراب، وتركها قليلاً على الشواية، وتصبح بذلك جاهزة للتقديم (يمكن خبزها في الفرن).

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More