جوجل تطرح أنظمة تشغيل جديدة.. تعرف على مميزاتها

تعمل الشركات العالمية في عالم التقنية التكنولوجية على التطوير من نفسها بشكل دائم، كي تستطيع توفير مزيد من التكنولوجيا والتطور الذي يسهل على المستخدمين العمل بأنظماتها، ويوفر لهم مزيد من الرفاهية.

وقد قامت شركة جوجل العالمية خلال الأيام الأخيرة على طرح أنظمة تشغيل جديدة، وهي نظام التشغيل Chrome OS 77، ونظام التشغيل Android 10 Go، ومن خلال السطور التالية نستعرض أبرز المميزات التي تتوافر من خلال الأنظمة الجديدة للتشغيل.

مميزات نظام التشغيل Chrome OS 77

كشفت شركة جوجل العالمية عن إصدار جديد لها في هذا الأسبوع، وهو (Chrome OS 77) والذي يعمل على أجهزة Chromebook، ويسمح النظام الجديد للمستخدمين استخدام صوتهم لفتح مستند جديد بشكل سهل وسريع عما سبق، بالأضافة إلى أنه يتيح للمستخدم تشغيل الموسيقى على مكبرات الصوت الذكية الخاصة به، كما أن هناك العديد من التحديثات التي سيتم إضافتها على النظام الجديد خلال الفترة المقبلة، وذلك حسبما أكدت شركة جوجل عند إعلانها عن نظام التشغيل (Chrome OS 77).

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

(جوجل) تطلق أقوى كمبيوتر كمي في العالم

مميزات نظام التشغيل (Android 10 Go)

في الوقت نفسه أعلنت الشركة العملاقة جوجل عن نظام تشغيل أخر، وهو (Android 10 Go)، وأوضحت أنه مصمم خصيصاً للهواتف الذكية ذات المواصفات المنخفضة، وأكدت أنه يحمل العديد من المميزات للمستخدمين، أبرزها وأهمها أن النظام يعمل بسرعة أعلى بكثير من الأنظمة السابقة، حيث أن السرعة الخاصة بالنظام الجديد زادت بنسبة 10% عن الإصدار السابق من (Android Go)، كما يحمل النظام الجديد تقنية بأسم Adiantum، وهي متعلقة بزيادة نسبة الآمان على البيانات التي توجد على الجهاز الذكي.

تحديثات جديدة على عدد من التطبيقات

ويبدو أن شركة جوجل قررت خلال الفترة الأخيرة وضع عدد من التحديثات على خدماتها التي تقدمها لملايين المستخدمين حول العالم، حيث أنها وضعت عدد من التحديثات الجديدة على عدد من التطبيقات الخاصة بها، وكان أبرزها تحديثات تطبيق (Google Go)، والتي أضافت علية ميزة قراءة مهارة مدعومة من AI وLens، بالأضافة إلى تحديث تطبيق (YouTube Go)، تلك التحديثات الجديدة التي لمسها ملايين المستخدمين في كافة أنحاء العالم خلال الفترة الأخيرة، فيما وعدت شركة جوجل على طرح العديد من التحديثات الأخرى خلال فترة قليلة جداً، لتضيف مزيد من السهولة والرفاهية لمستخدميها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More