نصائح لتنظيف الملابس البيضاء وحمايتها من التلف

تعد الملابس البيضاء، من القطع المحببة لدى الكثيرين، والتي يلجأوا إليها في كثير من الأوقات المختلفة، سواء في العمل أو الخروجات العادية مع الاصدقاء والأهل، لأناقتها وكونها مناسبة لجميع الأوقات.

ولكن تجد الكثير من النساء، صعوبة شديدة في تنظيف هذه الملابس بسبب لونها سريع الاتساخ، والذي يكشف عن أي بقع فيه بوضوح، وبالتالي تعرضها للتلف سريعاً، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف الملابس البيضاء، إلا أن هناك بعض الطرق التي تؤدي إلى إتلاف الملابس، ومن خلال ما يلي، نكشف لكي عزيزتي عن بعض الخطوات والنصائح لتنظيف الملابس البيضاء بسهولة، دون تعرضها للتلف لتصبح جديدة لفترة أطول، وذلك وفقا لما ذكره موقع (wikihow).

نصائح لتنظيف الملابس البيضاء وحمايتها من التلف

1 ـ تعد خطوة فرز الملابس من الخطوات المهمة للحفاظ عليها عند الغسيل، لذلك ينصح في بادئ الأمر بفصل الملابس البيضاء عن الملابس الملونة، ثم قومي بفرز نوع القماشة مثل فرز الجينز الأبيض والقمصان، والمناشف، واجمعي كل منهما على حسب النوع.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ بعد ذلك قومي بضبط الإعدادات المناسبة على حسب نوع القماش، مع استخدام المنظف بالقدر المطلوب، وسيحمل ذلك على حماية الملابس نفسها، ولا يعرضها للتلف مثل التمزق أو ما غير ذلك.

3 ـ عند وجود بقعة على أي من هذه الملابس، احرصي على معالجتها أولاً قبل بدء عملية الغسيل، على سبيل المثال عند وجود بقعة قهوة على القميص، قومي بتنظيفه بواسطة إسفنجة ناعمة بالماء البارد، ثم وضعه في الغسالة.

طرق آمنة لتنظيف جدران المنزل من البقع دون تعرضها للتلف 

4 ـ على الرغم من أن غسل الملابس بالماء الساخن يساعد على قتل البكتيريا والجراثيم، إلا أن هذا لا يتناسب مع جميع أنواع الأقمشة ويناسب فقط الأقمشة القوية، مثل المناشف، حيث من الممكن أن يتلف هذه الملابس، لذلك تجنبي تماماً غسل البقع بالماء الساخن للملابس البيضاء الخفيفة.

5 ـ ينصح أيضاً بتجنب المبيضات على الأقمشة القطنية، حيث يتلف ذلك هذه الملابس، ويمكنك استبدال هذه المبيضات عند البقع ببعض المواد الطبيعية الأمنة التي تعمل على إزالة البقع مثل الخل أو عصير الليمون، أو صودا الخبز، والتي لا تضر الملابس وتحافظ عليها جديدة كأول مرة، ومع ذلك تقضي على البقع.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More