ضبط (معنف طفله) بالرياض الذي أشعل (تويتر)

نجحت الجهات الأمنية في الرياض في القبض على الأب الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يعنف طفله ويحمل بيده (ولاعة) ويقوم بترويع الطفل بها، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداول وسم (أنقذوا الطفل المعنف من المجرم) عقب انتشار مقطع فيديو التعنيف الذي ظهر به أب يعنف طفله ويقوم بإمساكه من رقبته وأذنيه وترويعه بـ(ولاعة) وسط صراخ الطفل وبكائه الذي أشعل غضب نشطاء التواصل.

وأعلن متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أمس أن وحدات الحماية الاجتماعية في المناطق وبالتنسيق مع الجهات المختصة تعمل على التحقق من فيديو متداول لشخص يُعنف طفل داعيا كل من لديه معلومة عن صاحب الفيديو بالإدلاء بها على الفور أو التواصل مع بلاغات العنف الأسري.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يشار إلى ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد طبقت مؤخراً نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية على معنف طفلته المقيم الفلسطيني الجنسية ،والتي تنص لائحة حماية الطفل على اعتبار أن عددًا من الأفعال بمثابة إيذاء أو إهمال بحق الطفل ومن بينها إبقاؤه دون سند عائلي، وعدم استخراج وثائقه الثبوتية أو حجبها عنه أو عدم المحافظة عليها، وعدم استكمال تطعيماته الصحية الواجبة، والتسبب في انقطاع تعليمه، وسوء معاملته، والتحرش به أو تعريضه للاستغلال، واستخدام الكلمات المسيئة التي تحط من كرامته أو تؤدي إلى تحقيره، والتمييز ضده لأي سبب عرقي أو اجتماعي أو اقتصادي، والسماح له بقيادة المركبة دون السن النظامية، وكل ما يهدد سلامته أو صحته الجسدية والنفسية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More