طرق آمنة لتنظيف جدران المنزل من البقع دون تعرضها للتلف

تدمر الاتساخات والبقع الموجودة على الحوائط، مظهر ديكور وأناقة أي منزل، وقد يكون إعادة دهان هذه الجدران من الأشياء المكلفة، والتي تستنزف الكثير من الميزانية.

وأمام هذا تبحث الكثير من الشابات والفتيات عن طرق آمنة لتنظيف هذه البقع والاتساخات من على الجدران، دون أن تضر به أو تجعله يبدو باهتاً، وتحافظ على مظهره، وذلك دون استهلاك أيضاً الكثير من التكاليف في هذه الطرق الطبيعية الآمنة، والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

قبل ذكر طرق التنظيف.. تجنبي هذه الأمور

1 ـ تجنبي استخدام المبيضات من الكلور في تنظيف الجدران، حتى وإن تم تخفيفها بالماء، حيث يتسبب الكلور في بهتان اللون مع الوقت، ويؤثر على لون الحائط بشكل ملحوظ.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ تلجأ بعض النساء إلى أدوات التنظيف الخشنة، مثل الليفة المعدنية والبلاستيكية، والتي تتسبب في خدوش الجدران، وتلفها، وهو ما يدمر مظهر الجدران، والذي ينعكس بدوره على مظهر المنزل.

3 ـ تجنبي استخدام الصابون دون تخفيفه بالماء، حيث لا يؤثر على مظهر الجدران وتلفها، ولا تجعلي الصابون هو الطبقة النهائية أو أي مواد أخرى، بل قومي باستخدام الماء في الخطوة الأخيرة.

4 ـ احرصي على تهوية الجدران بعد غسلها، وذلك بفتح النوافذ حتى يجف الجدار.

كيف تختارين ألوان دهانات الحوائط المناسبة لمنزلك بسهولة

طرق آمنة لتنظيف جدران المنزل من البقع دون تعرضها للتلف

بيكربونات الصودا

يعتبر بيكربونات الصودا من المكونات الأمنة والفعالة في تنظيف الجدران وإعادة التألق لها مرة أخرى، ويمكنك فعل ذلك بمزج 10 أكواب من الماء الساخن بمعلقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا، وبواسطة إسفنجة ناعمة، افركي الجدران بهذا الخليط جيداً، ثم استخدمي الماء البارد لشطف الجدران.

الخل

يعد الخل من المواد الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها في تنظيف العديد من الأغراض المنزلية دون حدوث أي ضرر، وينصح باستخدام الخل خاصة مع الجدران السوداء والكحلية، وذلك بغمس ممسحة ووضعها على القشاطة الطويلة ومسح الجدران بها، ثم استخدام الماء البارد لتنظيف الحائط بعد مسحه بالخل.

صابون وماء

استخدمي صابون منظف خاص بالجدار، وامزجيه بالماء، وامسحي الجدران بواسطة إسفنجة ناعمة للتخلص من البقع والاتساخات، ثم اغسلي الجدران بعد ذلك بالماء البارد.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More