للشباب والشابات.. نصائح للتخلص من الملل أثناء الدراسة في الجامعة

على الرغم من أن الفترة الجامعية، من أجمل الفترات في حياة الشابات والشباب، حيث تمثل هذه المرحلة مرحلة النضج، والخروج من روتين الدراسة المدرسية وما غير ذلك إلا أن هذا لا يغير من الشعور بالملل أحياناً أثناء الدراسة والمذاكرة لديهم.

خاصة مع مذاكرة الدروس وحضور المحاضرات، التي تشعرهم بالتعب والإرهاق والملل، بعد الإجازة التي تخلو من أي التزامات، ويمارس فيها كل منهما هوايته والسفر والخروج مع الأصدقاء وما غير ذلك، وحتى تتخلص من الشعور بالملل من المذاكرة نقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم اجتياز العام الدراسي بنجاح.

نصائح للتخلص من الملل أثناء الدراسة في الجامعة

جدول مذاكرة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من المهم تنظيم الوقت ووضع جدول للمذاكرة يحتوي على تقسيم المواد ووضع فترات للراحة حتى لا تشعر من الملل أثناء مذاكرة الدروس وعدم القدرة على المواصلة، بما في ذلك أيضاً اختيار الوقت المناسب لك حتى لا تشعر بالملل.

مكان مناسب

لزيادة التركيز، لابد من اختيار مكان مناسب في المنزل، يحتوي على إضاءة جيدة وهادئ وبه تهوية، حيث يساعد كل ذلك على زيادة التركيز والتخلص من الإرهاق والتعب.

تجنب الاستلقاء على السرير، والذي يجعلك في حالة خمول وعدم تركيز، ويفضل الجلوس على مكتب حتى تكون في حالة تأهب وتركيز عالي، ولا تشعر بالملل.

طرق جددي بها طاقتك لنمط حياة سعيد على طريقة النجمات

الحصول على فترات راحة

استمرار المذاكرة لساعات طويلة، وعدم الحصول على قسط من الراحة، أمر ليس في صالحك، حيث يؤدي ذلك إلى شعورك بالإرهاق وعدم التركيز، لذلك يفضل الحصول على فاصل من وقت لأخر لمدة 15 دقيقة على الأقل.

الحصول على قسط كافى من النوم

النوم الجيد ولساعات كافية أمر مهم، لصحة جسمك وعقلك معاً، وبالتالي حصولك على قسط كافئ يجعلك في حالة نشاط وحيوية، ويساعدك على مواصلة يومك بشكل جيد، ومتابعة دروسك.

تجنب الوجبات السريعة

يفضل الإكثار من الخضروات والفواكه والتي تمنحك الفيتامينات والطاقة، وتجنب الوجبات السريعة التي تؤثر سلبياً على صحتك وتجعلك في حالة خمول وإرهاق وتؤثر على الحالة المزاجية.

ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على تحسين الحالة المزاجية، والتمتع بحالة نشاط وحيوية، لذلك يجب أن يحرص الشباب والشابات على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة والتي تنعكس إيجابياً على أدائك الدراسي.

5 نصائح للتركيز أثناء الدراسة

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More