للحوامل الشابات.. عادت خاطئة ترتكبينها تجعل ولادتك صعبة

تعد الأيام والساعات قبل الأخيرة من قدوم الرضيع إلى الحياة، من الفترات الصعبة التي تعيشها الأمهات الحوامل، والتي تصاحبها العديد من الأوجاع والألم حتى لحظات الولادة الأكثر ألما.

وبالرغم من صعوبة هذه الفترة إلا أن بعض العادات الصحية السليمة يمكنها أن تخفف هذه الآلام، خاصة أثناء الولادة، سواء كانت طبيعية أو قيصرية، إلا أن عدم الخبرة خاصة مع الحمل لأول مرة قد تجعلك ترتكبين العديد من العديد من الأخطاء التي تزيد من صعوبة هذه الفترة ولحظات الولادة، وتصعب عليك خروج الرضيع، وتجنباً لتلك المشاكل أو محاولة تقليلها نستعرض لكي أبرز العادات الخاطئة التي يمكن أن ترتكبينها وتجعل ولادتك صعبة، فتابعي معنا عبر السطور التالية لكي تشعرين بولادة سهلة.

عادت خاطئة ترتكبينها تجعل ولادتك صعبة

عدم الاستحمام بالماء الدافئ

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تعد فكرة الاستحمام بالماء الدافئ بمجرد الشعور بالطلق، فكرة خاطئة عليكي أن تتجنبيها في هذه اللحظة، وعليكي فقط مسح جسمك بقماش بملل، حيث أن الماء الدافئ يساعد ويحفز انقباض الرحم الذي يسهل عملية الولادة، وبالتالي من الممكن أن ينزل الرضيع في الحمام، وهو ما يعرضك لمتاعب أخرى، والأهم من ذلك يجب أن تتجنبي فعل هذا الأمر لحماية طفلك المنتظر.

تجنب المرتفعات أثناء المشي

ينصح دائماً الحامل بالمشي كثيراً قبل الولادة، حيث يسهل ذلك عملية الولادة نفسها، ولكن تجنبي أثناء المشي أو السير في المرتفعات حيث يعرضك ذلك للإجهاد الشديد، مما يجعلك لا تستطعين دفع طفلك أثناء الولادة بسهولة.

للحوامل.. أطعمة صحية لتسهيل عملية الولادة

تجنب الطعام الكثير

تجنبي تناول الأطعمة الكثيرة أو التي تسبب انتفاخ البطن، قبل الولادة القيصيرية، حيث سيجعلك ذلك لا تشعرين بالراحة أثناء الولادة، وتتعرضين بالتالي لمتاعب عديدة.

زيت الخروع

تجنبي شرب زيت الخروع من خلال الكبسولات أو وضع نقاط منه على طبق السلطة وغيرها من العادات المرتبطة قبل ساعات من الولادة مباشرة بهدف تسريع الطلق، حيث أن ذلك يسبب لكي الإصابة بالإسهال ويجعلك لا تشعرين بالراحة أثناء الولادة.

تجنبي التوتر قبل الولادة

تفكيرك المستمر في الألم ولحظات الولادة يدفعك للتوتر، وكل ما سبق يزيد من ألم الولادة نفسها، لذا احرصي على التخلص من التوتر، وممارسة تمارين التنفس التي تساعدك على الاسترخاء والراحة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More