أفضل الأطعمة في فصل الصيف للحفاظ على صحتك

يتعرض الجسم في فصل الصيف للجفاف الشديد، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، واشعة الشمس الحارقة، التي تجعل الجسم في حالة دائمة إلى السوائل ونسب كبيرة من الماء لتعويضه.

وينصح الخبراء والأخصائيون، بإدخال بعض الأطعمة خلال هذا الفصل للأنظمة الغذائية اليومية، والتي تعمل بدورها على مد الجسم بالسوائل والحفاظ على درجة حرارته، وتعويضه بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لتعزيز الصحة، والوقاية من أمراض الصيف، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أفضل 5 أطعمة يجب أن تضمها إلى نظامك الغذائي اليومي من الآن، وهي كما يلي.

أفضل الأطعمة لصحة أفضل خلال فصل الصيف

الطماطم

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من السوائل، التي تجعلها مهمة لتعويض الجسم في فصل الصيف عن الجفاف، كما تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة تكوين الجذور الحرة التي تسبب الأمراض السرطانية، وتساعد على ضبط ضغط الدم، والحفاظ على صحة القلب والشرايين، إلى جانب احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعمل على تعزيز المناعة.

الكرفس

يعتبر الكرفس أشبه بصيدلية متكاملة لعلاج الكثير من الأمراض، ومد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحته، كما يعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف وتحسين عملية الهضم، والوقاية من الإمساك.

الزبادي

يعمل الزبادي على ترطيب الجسم، ومنع الشعور بالعطش، والحماية من الجفاف، كما يعمل على تعزيز صحة العظام والجهاز الهضمي، كما يساعد الزبادي على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ومحاربة فقر الدم، كما يحارب الخلايا السرطانية، ويعزز المناعة.

البطيخ

يعد البطيخ من أهم الفواكه في فصل الصيف، ويحتوي على نسبة كبيرة من الماء مما تجعله يحمي الجسم من الجفاف ويعمل على ترطيبه، كما يعمل على تطهير الكلى والتخلص من الترسبات بفضل احتوائه على البوتاسيوم، كما يعتبر البطيخ مصدر مهم لكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويحافظ عليه.

الخوخ

يحتوي الخوخ على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والألياف التي تقوي مناعة الجسم وتحافظ على صحته، إلى جانب كونه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ويساعد على حماية الجسم من الجفاف في فصل الصيف.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More