إجبار فتاة على خلع الحجاب للسماح لها بصعود الطائرة

قام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، برفع دعوى قضائية ضد الخطوط الجوية الكندية (آير كندا) باسم فتاة مسلمة، تضمنت إجبارها على خلع حجابها أمام ركاب طائرة متجهة إلى سان فرانسيسكو.

وتفصيلا، أجبر موظفو الخطوط الجوية الكندية الفتاة فاطمة عبد الرحمن(13 عامًا) أثناء دخولها إلى الطائرة للمشاركة في اول مسابقة دولية لها إلى تورنتو الكندية، على خلع حجابها أمام ركاب الطائرة التي كانت تستقلها في أغسطس الماضي، خلال عودتها إلى سان فرانسيسكو، رغم إتمامها الفحص الأمني على البوابات، ورفض طلبها بخلع الحجاب في غرفة أو مكان خاص.

من جهتها قالت فاطمة التي تعيش مع أهلها في الولايات المتحدة ، وأو ل عضوة ترتدي الحجاب في المنتخب الوطني الأمريكي للاسكواش، (إن الحجاب جزء مني ، إنه شييء أرتديه يوميا ، إنه جزء من حياتي اليومية، إنا فخورة بحجابي) ، وفق قناة (إي بي سي الإخبارية).

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ولكن فاطمة، التي احتلت المركز الخامس في نفس اللعبة لفئة الناشئين في مجموعتها العمرية ، رفضت في البداية، وقالت له (لا يمكنني ذلك)، ولكنه أصر على ذلك ، ولكن تدخلت موظفة من شركة الطيران وأرغمتها على خلع الحجاب، لكي تتمكن من الصعود إلى الطائرة، ما جعلها تشعر بالانتهاك والإذلال(على حد قولها).

وتريد عائلة الفتاة الحصول على اعتذار مكتوب من شركة الطيران الكندية، كما رفضت الاعتراف بالتوضيح الذي نشرته (آير كندا) على (تويتر)، تعليقا على شكوى العائلة.

وذكر محامي الفتاة أنه مستعد للتفاوض مع الشركة الكندية بهدف الوصول لتسوية، لتجنب معركة قانونية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More