نصائح مهمة لحماية طفلك وتجنب مخاطر لعبة الترامبولين

تعد لعبة الترامبولين من الألعاب التي يعشقها الأطفال، ويفضلون القفز عليها مرات عديدة حيث تبعث في نفسهم الفرح والسعادة، كما تساعدهم على خروج طاقتهم الزائدة.

وبالرغم من أن القفز على الترامبولين من الألعاب الممتعة، إلا أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال حذرت منها بشدة، بسبب المخاطر العديدة التي تنجم عنها والتي تتسبب في الالتواءات والكسور المختلفة في الذراعين والساقين وإصابات في الرأس، وتتواجد هذه اللعبة كثيراً في الملاهي والحدائق العامة، وأيضاً في المنازل، ولهذا قدم موقع (mayoclinic) العالمي بعض النصائح والاحتياطات التي يجب على الأباء والأمهات اتخاذها عند لعب أطفالهم على الترامبولين.

احتياطات مهمة لحماية طفلك وتجنب مخاطر لعبة الترامبولين

شبكات الأمان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لا تسمحي لطفلك القفز على الترامبولين، دون اتخاذ كافة الاحتياط مثل استخدام شبكات الأمان التي تحمي طفلك من سقوط على الأرض وتتحكم في وجوده بداخلها.

غير مسموح لهذا العمر

ينصح بعدم السماح للأطفال بالقفز على الترامبولين، لمن هم أقل من 6 سنوات خاصة مع التواجد في وسط مجموعة حتى لا يتعرض للاصطدام الذي يعرضه لإصابات عديدة.

وسادات واقية

أما في حالة تواجد الترامبولين في المنزل، فيجب هنا تغطية إطار ونوابض وأسطح الترامبولين بوسائد واقية ووضعه على مستوى الأرض، إضافة إلى تسييج الترامبولين نفسه باستخدام شبكة خاصة، وذلك لحماية طفلك من السقوط والإصابة.

حماية دورية

يجب الكشف بشكل دائم ودوري عن أن تمزقات أو انفكاك في معدات الترامبولين، لضمان حماية طفلك وتحقيق الآمان الدائم له.

شاهدي أيضا: نصائح لحماية طفلك من أمراض حمامات السباحة

لتقليل المخاطر

ينصح بوضع الترامبولين على مسافة آمنة من الأشجار، وذلك في حالة وجوده في حدائق المنزل، حيث أثبتت الاحصائيات أن المخاطر تزيد مع السقوط من سطح عالي، ولهذا تعد هذه طريقة أخرى لتأمين الطفل.

طفل واحد فقط

يفضل القفز على الترامبولين خاصة في المنزل، وعدم وجود مشرف على اللعبة بالسماح لطفل واحد فقط اللعب مع كل مرة، في حالة وجود أكثر من الطفل، وهكذا، وتجنب العدد الكبير.

رفع السلم

في حالة اللعب على الترامبولين في خارج المنزل، على سبيل المثال في الملاهي أو النوادي أن يكون تحت رعاية مشرف على اللعبة، وفي حالة غياب المشرف يتم رفع السلم الخارجي، حتى لا يتصرف الطفل تصرفاً يؤذي به نفسه.

بالفيديو أخطر حركات الترامبولين

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More