بالفيديو: الكشف عن تفاصيل فيلم “ولد ملكا” الذي يروي قصة حياة الملك فيصل بن عبد العزيز.. وهذا موعد عرضه

تستضيف صالات السينما في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وعُمان ابتداءً من 26 سبتمبر الجاري الفيلم الجديد BORN A KING، الذي يروي قصّة الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود الذي قام سنة 1919 بزيارة بريطانيا العظمى لأول مرّة وهو بعمر 13 سنة، واستقبله حين ذاك الملك جورج الخامس ووزير خارجيته اللورد كورزون.

مخرج عالمي لإضفاء لمسات “إخراجية” رائعة على الفيلم

قام بإنتاج BORN A KING أندريس فيسنتي غوميز الفائز بجائزة الأوسكار، وهو من إخراج أغوستي فيلّارونغا، الحاصل 9 مرّات على جائزة ’غويا‘ (Goya) السينمائية المرموقة. وقد بلغت ميزانية الفيلم 19 مليون يورو، وهو يرتكز على رواية الكاتب أليكسي فاسيلييف، ووضع السيناريو له هنري فيرتزهيربيرت بالتعاون مع بدر السماري وراي لوريغا.

في نهاية الحرب العالمية الأولى (1914 – 1918)، حوّلت الدول المنتصرة – وبالأخص بريطانيا العظمى وفرنسا – اهتمامهما إلى إنشاء نظام عالمي جديد. وفي هذه الأثناء، أجرى الأمير الشاب فيصل، إبن أمير نجد عبد العزيز آل سعود الذي وحّد بعدها شبه الجزيرة العربية، زيارة إلى أوروبا ليطالب بعدم تدخّل القوى العظمى – واعتماد سياسة الحياد التي قد تمهّد الطريق أمام السلام في الشرق الأوسط.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More