هاشتاق #معذب_طفله يهز مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية والأردن والسلطات تتدخل

يتردد أن النيابة العامة في السعودية، و بعد التحقق من مقطع فيديو مصور تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق تعنيف شخص لطفل رضيع، وهو ما أثار حالة من الجدل وسط دعوات لمعاقبة المعنف حتى وصل هاشتاق معنف طفلة الترند السعودي، استطاعت الوصول للشخص المعنف وإلقاء القبض عليه.

وفي التفاصيل أصدرت النيابة العامة السعودية، أوامرها للجهات المختصة بـ“القبض على معذب الطفلة، تمهيدا لإحالته للتحقيق معه وتطبيق الأنظمة بحقه بكل حزم“.

وقالت النيابة في بيان، إن المعنف ارتكب فعلا ينطوي ”على ما يهدد صحة وسلامة الطفل وتعريضه للخطر وإساءة المعاملة بحقه وتصوير ذلك عبر الأجهزة الذكية.“

وكان مقطع الفيديو، انتشر قبل ساعات عبر مواقع التواصل في الأردن حيث اعتقد البعض في البداية أن المقطع تم تصويره بالأردن، وعلى الفور تم تحرك الجهات المعنية، ولكن نفت مديرية الأمن العام، وقوعه في الأردن.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أنه جرى التحقق من معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العنف للشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعنف طفلة رضيعة.

وتم التنسيق في وحدة الحماية الاجتماعية مع الجهات المختصة للوصول للمعنف، وسيتم تطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحقه.

وأشارت بعض الأقاويل في الهاشتاق أن الرجل الذي ظهر بالفيديو ‏‎ مقيم في السعودية ومن أصول فلسطينية، ويعمل باحدى الشركات كموظف خدمات لوجستية ويتردد أن زوجته من قامت بالتصوير في محاولة منها لطلب النجدة من الجهات المختصة بدليل يثبت تعرضها وأطفالها للعنف.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More