للطالبات.. 6 طرق للعناية بالبشرة يومياً أثناء الدراسة

تسعى الفتيات والشابات للظهور دائماً بمظهر أنيق وبشرة جذابة، ومع بدء العام الدراسي، يصبح الحفاظ على صحة البشرة وناضرتها من الأمور التي تشغل الكثير من الطالبات مع ذهابهن اليومي إلى المدارس الجامعات.

وتتعرض البشرة خلالها للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على صحتها، مثل الأتربة، وأشعة الشمس الضارة، وغيرها من الأشياء الخارجية التي تؤثر بشكل كبير على البشرة، ولأن بشرة الوجه هي عنوان جمال كل فتاة، فالاهتمام بها أمر ضروري، ولهذا نقدم لكي الروتين اليومي للعناية بالبشرة وجمالها أثناء فترة الدراسة لجمال يدوم.

طرق للعناية بالبشرة يومياً أثناء الدراسة

1 ـ استخدام غسول مناسب لنوع البشرة وموثوق فيه، للحفاظ على صحة البشرة تنظيفها الجيد من الأتربة، والاتساخات التي تؤذي صحة البشرة، وتعد نظافة البشرة، من أهم الطرق الأولوية للحفاظ على البشرة وحمايتها من المشاكل المختلفة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ استخدام واقي الشمس، قبل الخروج من المنزل، والذي يساعدك على الحماية الكاملة من الاشعة الضارة، التي تتسبب في التصبغات الجلدية، وحروق الشمس، وغيرها من الأثار الجانبية، والأهم وضعه كل ساعتين للحرص على استمرار تأثيره أثناء تعرضك للشمس لساعات طويلة.

3 ـ فور العودة إلى المنزل، وقضاء ساعات طويلة بالخارج، احرصي على تنظيف البشرة بشكل جيد للتخلص من الأتربة وإزالة مستحضرات التجميل، وذلك لحماية البشرة والحفاظ على صحتها.

4 ـ مرطب البشرة من الخطوات المهمة في العناية بها والحفاظ عليها، لهذا احرصي على ترطيب البشرة جيداً يومياً، وبعد عودتك من الخارج وتنظيفها، حيث يعيد ذلك التوازن إلى البشرة ويحميها من الجفاف، ومن ثم المشاكل المختلفة التي تواجها.

اقرئي أيضا: للشابات (3) وصفات طبيعية لتفتيح البشرة تغنيك عن مستحضرات التجميل

5 ـ ينصح بتطبيق ماسكات طبيعية مغذية للبشرة يومياً، وذلك على حسب نوعها، بعد يوم طويل من التعرض للأتربة والاتساخات والشمس، حيث يساهم ذلك في تغذية البشرة، نعومتها، وبقائها ناضرة ومشرقة.

6 ـ من المهم أيضاً اتباع وصفات طبيعية لتقشير البشرة وذلك بمكونات تناسب نوع البشرة نفسها، من مرة إلى مرتين أسبوعياً، للتخلص من الجلد الميت، والزيوت، وبقايا الاتساخات العالقة بالبشرة والتي تتسبب في البثور والحبوب والمسام الواسعة التي تهدد جمال البشرة.

يالفيديو من جويل حاج كيف أبدو جميلة من دون مكياج

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More