أفكار لاستغلال البلكونة الصغيرة بديكور مميز وعصري

كثيراً ما يهمل سكان أي منزل البلكونة، وتركها دون استغلالها في أي شئ لتتحول مع الوقت لمخزن لضم الأشياء التي لا حاجة لها أو الزائدة، وبدلاً من أن تكون هذه المساحة مهما كانت صغيرة أو كبيرة وجهة مميزة للمنزل تدمر مظهره.

وكثير أيضاً يجهل أن البلكونة تعد ركن مميز أشبه بالكنز، الذي يمكن أن يتم استغلاله بطريقة جيدة، والتي يمكنها أن تتحول هذه القطعة الصغيرة بجنة لممارسة العديد من الأنشطة مثل القراءة أو الاسترخاء أو الاستماع للموسيقى، وغيرها من الأنشطة الممتعة، ولهذا نقدم لكم العديد من الأفكار التي تمكنكم من استغلال هذه المساحة وتصميمها بديكورات مميزة وعصرية، فقط من خلال ما يلي.

أفكار لديكورات عصرية وأنيقة لبلكونة منزلك الصغيرة

جلسة عربية مريحة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

قد تعتقد أن وجود مساحة صغيرة للغاية، لا تتسع إلى لشخص واحد فقط هي من أكثر المساحات التي لا تستطيع استغلالها بشكل مثالي، وفي الحقيقة هذا أمر خاطئ، فقط ضع نصب عينيك الاستخدام الأبرز لها، وحاول تحويلها لجلسة عربية أو أشبه بمقعد أرضي يمكنك من خلاله الاسترخاء فيه والاستمتاع بالجو، فقط ضع وسادة كبيرة الحجم بمساحة الشرفة، ثم زينها بعدد من الوسادات الصغيرة ولا تنسى بعض النباتات التي يمكنك تثبيتها على السور المعدني للبلكونة كما هو في الصورة.

كرسي وزهور

يمكنك أيضاً وضع كرسي فقط مع المساحات الصغيرة، وعدد من أصص النباتات، مع رف خشبي معلق لتخزين الكتب عليه، مع سجادة بسيطة وستائر، ويكون هذا الركن مخصص لجلسة قراءة هادئة، مع أجواء مميزة تمنحك روحاً رائعة، وبالتالي استغلاله بشكل جيد.

طرق تساعدك على الاستمتاع بوحدتك لتكون سعيداً

جلسة ممتعة بأثاث بسيط

النباتات المعلقة توفر الكثير من المساحة، وتضفي المزيد من الجمال على المكان استعيني به لتزين البلكونة مع أثاث بسيط يتماشى مع مساحة المكان، مثل أريكة صغيرة مع كرسي وطاولة، ولا شك أن هذا سيضفي تغييراً كبيراً على تلك المساحة المهملة لتكون الأهم في المنزل لجلسة ممتعة.

ديكور رومانسي

يمكن أن تكون هذه المساحة مكان مخصص لجلسة رومانسية مع زوجك تستمعان فيه بالأجواء وتستعيدان فيه الذكريات، وذلك بتزين هذه المساحة بالزهور والإضاءة المعلقة مع طاولة صغيرة وكرسيين.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More