أطعمة تمنح جسمك الرطوبة وتحافظ على صحتك في الصيف

يتأثر الجسم كثيراً، مع شدة ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، والتي تجعله يفقد الكثير من السوائل والماء، مما يقد يصيب الجسم بالجفاف الشديد والتعرض لمشاكل صحية عديدة.

ولتعويض الجسم السوائل، ينصح الخبراء بتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف التي تساهم بشكل كبير في ترطيب الجسم، من خلال ما يلي، نقدم لك أبرز هذه الأطعمة لإدراجها ضمن نظامك الغذائي اليومي، وفقاً لموقع (Parents).

أطعمة تمنح جسمك الترطيب وتحميك من الجفاف في الصيف

البطيخ

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعد البطيخ من الأطعمة الصيفية الشهيرة، والتي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، والأهم أنه تمنح الجسم الترطيب الجيد وتحميه من الجفاف لكونه يحتوي على 92% من المياه وهي نسبة كبيرة للغاية، مما تجعله طعام مثالي في الصيف، ويمكن تناوله مع الجبن كوجبة خفيفة غنية بالفوائد العديدة، إلى جانب أنه يمنع العطش.

الفرولة

تحتوي الفرولة على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة للصحة، كما أن تعمل على تعزيز الجهاز المناعي بفضل احتوائها على فيتامين سي، إلى جانب مضادات الأكسدة، والأهم أيضاً أنها تحتوي على 91% من المياه مما تعمل على ترطيب الجسم، ويمكن تناولها بأكثر من طريقة من العصير أو إضافتها إلى سلطة الزبادي، أو أكلها كفاكهة.

الشمام

يقي فاكهة الشمام الجسم من الأمراض حيث يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على تقوية مناعة الجسم والتصدي للفيروسات والبكتيريا، إلى جانب احتوائه على نسبة كبيرة من المياه أي 90% مما يجعله يساعد على ترطيب الجسم خلال ارتفاع درجات الحرارة.

الخيار

يحتوي لخيار على 95% من المياه، مما يجعله يمد الجسم بالسوائل ويرطبه، إلى جانب فوائده المتعددة من محاربة الخلايا السرطانية بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة وتقوية المناعة وتخفيف الالتهابات، ويمكن تناوله من خلال طبق السلطة.

5 طرق تساعد على تجنب أبنائك للوجبات السريعة

الخس

يعد الخس من الخضروات الغنية بالمياه حيث يحتوي على 95% من المياه والتي تعمل على ترطيب الجسم ومده بالسوائل، كما يحتوي على العديد من الفوائد المتعددة لصحة الجسم.

الزبادي

يعد الزبادي من الأطعمة التي تحمي الجسم من الجفاف، وتساعد على ترطيبه، فضلا عن احتوائه على البروتين والكالسيوم المهمان لصحة الجسم والعظام، ويساهم تناوله يومياً في ترطيب الجسم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More