في اليوم الوطني السعودي الـ 89.. وجبة عشاء لذيذة من البطاطس الشرائح بالجبن الشيدر

في يوم الاحتفال بالمناسبات، تجتمع الأسرة مع بعضها بالمنزل، وتبحث الشابات دائماً عن أكلات سهلة وسريعة، اللذيذة أيضاً، تكون وجبة عشاء ممتعة للأسرة في هذا اليوم المختلف.

وتزامناً مع احتفال السعوديين بـ(العيد الوطني) أو (اليوم الوطني السعودي الـ 89) نقدم لكي عزيزتي وجبة عشاء شهية وسريعة التحضير لتقديمها لأسرتك في اليوم الوطني، وهي البطاطس الشرائح بالجبن الشيدر.

وتعد البطاطس من الأطعمة التي يتم تناولها بكثرة ومحببة لدى الجميع والتي يتم إعدادها بأكثر من طريقة منها المحمرة التي تقدم إلى جانب الأطباق أو السندوتشات، لسهولة إعدادها وطعمها اللذيذ، ولكن أحياناً تمل الشابات منها مع تكرارها، ولهذا نقدم لكي طريقة شهية لإعداد البطاطس بطريقة ستنال إعجابك، وهي البطاطس الشرائح بالجبن الشيدر، والتي لن تستهلك منكي وقت طويل، إلى جانب خطواتها السهلة التي تمكنك من إعدادها ببساطة شديدة، وإليكي المقادير وطريقة تحضيرها.

بخطوات سهلة وبسيطة طريقة عمل البطاطس الشرائح بالجبن الشيدر

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: 4 حبات بطاطس مقطعة إلى شرائح، كوب ونصف جبنة شيدر، 3 ملاعق كبيرة من الزبدة، 3 ملاعق كبيرة من الدقيق، بصلة مقطعة إلى شرائح، فلفل أخضر مقطع حلقات صغيرة، 2 كوب حليب، نصف ملعقة صغيرة ملح أو حسب الرغبة.

طريقة تحضير البطاطس بالجبن الشيدر

1 ـ قومي في البداية بشوي البطاطس بعد غسلها جيداً، ثم قطعي البطاطس إلى نصفين، لتصبح جاهزة لإعدادها.

2 ـ قومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 400، لاستقبال البطاطس.

3 ـ جهزي صينية، وضعي به نصف كمية البطاطس، ثم اسكبي فوقها البصل المقطع شرائح، ثم أضيفي باقي الكمية من البطاطس.

بالفيديو.. طريقة جراتان دوفينوا وستيك بالزعتر من مطبخ الشيف أماني رفعت

4 ـ ضعي وعاء على النار، وأضيفي إليه الزبدة حتى تذوب، ثم ضيفي إليها الدقيق والملح، واستمري في تقليب الخليط على النار لمدة دقيقة.

5 ـ بعد ذلك أضيفي الحليب والجبن بشكل تدريجي، مع التقليب لمدة دقيقية كاملة حتى يصبح المزيج متماسك وسميكاً بعض الشئ.

6 ـ أسكبي خليط الجبن السابق على البطاطس المجهزة في الصينية، ثم قومي بتغطية الصينية بورق الألومنيوم جيداً.

7 ـ ضعي صينية البطاطس المغطاة بورق الألومنيوم داخل الفرن، المسخن مسبقاً، وأتركي الصينية بداخله لمدة 30 دقيقة حتى تنضج، وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم، كأكلة لذيذة وشهية.


تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More