للشابات.. 3 عادات تمنحك بشرة مثالية وتكافح الشيخوخة المبكرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شيخوخة البشرة ليس بالضرورة أن يكون السبب ورائها هو تقدم السن، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي تسرع بالشيخوخة المبكرة من خلال التعامل اليومي مع البشرة.

وقد تعاني بعض الشابات من ظهور الخطوط الدقيقة في البشرة، وغيرها، ومع ذلك لا تعرف الأسباب الرئيسية التي تتسبب في حدوث ذلك، وعلى الفور تلجأ للعديد من مستحضرات التجميل في محاولة لإخفاء تجاعيد البشرة المبكرة، ولكن الأمر يحتاج منك قبل إتخاذ أي خطوة معرفة أسباب الشيخوخة المبكرة للبشرة وطرق حمايتها، وهو ما سنذكره لكي عبر السطور التالية.

خطوات لحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة

العناية بالبشرة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تعد أهم خطوة هي العناية بالبشرة، والتي تتمثل في عدة نقاط مهمة لحماية البشرة من المؤثرات الخارجية، وأهم هذه النقاط هي الحرص على نظافة البشرة واستخدام مواد طبيعية وغسول لا يحتوي على أي مواد كيميائية تضر بالبشرة.

وأيضاً حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، باستخدام واقي الشمس المناسب عند الخروج من المنزل صباحاً، مع تجديده كل ساعتين حيث يحمي ذلك طبقات الجلد.

والأهم ترطيب البشرة بشكل جيد يومياً، لحمايتها من الجفاف وتغذيتها، وهي أهم العوامل التي تقي من التجاعيد والشيخوخة المبكرة للبشرة.

التغذية السليمة

يقال دائماً أن ما تتناوله من غذاء ينعكس بشكل كبير على الصحة والبشرة أيضاً، لذلك تعد التغذية السليمة هي حل مثالي للحفاظ على البشرة من الداخل، وذلك باتباع الخطوات التالية.

أولاً: تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، وأيضاً مضادات الأكسدة التي تهاجم الجذور الحرة، والخلايا السرطانية مما تحافظ على صحة البشرة.

اقرئي أيضا أسرار جمال جينيفر لوبيز لمكافحة الشيخوخة ..كما كشفتها

وثانياً: تجنب الإفراط في تناول المنبهات من الكافيين مثل الشاي والقهوة، وأيضاً الوجبات السريعة، حيث تؤثر كل منهما على صحة البشرة وتؤدي إلى ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة للبشرة.

وثالثاً: ينصح دائماً الخبراء بتناول كميات كبيرة من الماء، والتي تعمل على تخلص الجسم من السموم والحفاظ على ترطيبه وترطيب الجلد.

تغيير نمط الحياة

إجراء بعض التعديلات على نمط الحياة اليومية للشابات، سيجعلهن في حالة أفضل وبشرة مثالية منها النوم الكافي من 7 إلى 8 ساعات، وفي مواعيد منتظمة مع عدم السهر ليلاً.

وأيضاً ممارسة الرياضة حيث يساهم ذلك في مكافحة الشيخوخة المبكرة للبشرة والتخلص من القلق والتوتر الذي يؤثر سلبياً على صحة البشرة.

بالفيديو الدكتورة ندى رضا استشاري الأمراض الجلدية تشرح أسباب تجاعيد الوجه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More