اكتشف مخاطر (السجائر الإلكترونية) وضررها الكبير على الإنسان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

انتشرت في السنوات الأخيرة (السجائر الإلكترونية) التي أصبحت بديلاً للسجائر العادية لدى كثير من المدخنين، ظناً منهم أنها أقل ضرراً على الصحة من السجائر التي تحتوي على التيكوتين والقطران، لكن ما تم كشفه في الفترة الأخيرة أن (السجائر الإلكترونية) لها أثار سلبية على الصحة تتساوى وقد تزيد عن الأضرار التي يصاب بها الإنسان بسبب السجائر العادية.

مادة خطيرة في (السجائر الإلكترونية)

أجرت صحيفة واشنطن بوست تحقيقاً حول أضرار (السجائر الإلكترونية)، والتي كشفت من خلاله العديد من المخاطر، أبرزها وجود (مادة مضرة) في السجائر الإلكترونية ظهرت في أجسام مدخنيها، وهي مادة كيميائية مكونة من زيت مستخلص من فيتامين (E).

وعلى الرغم من الفوائد المتعددة لفيتامين (E) لجسم الإنسان، إلا أن استخدامه في (السجائر الإلكترونية) يؤدي إلى أضرار كبيرة للجسم والرئة، حيث أن استنشاقه في تدخين يضر الجسم بسبب تركيبه الجزيئي.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

شاهد أيضا التدخين يدمر العين ويؤدي إلى فقد الإبصار

أعراض يشعر بها مدخني (السجائر الإلكترونية)

وهناك عدد من الأعراض يتعرض لها مدخني السجائر الإلكترونية، أبرزها السعال وآلام في الصدر ومشاكل في التنفس، ويأتي ذلك بسبب استنشاق (فيتامين E) عن طريق التدخين، وتزداد تلك الأعراض مع مرور الوقت، والاستمرار في تدخين (السجائر الإلكترونية)، مما يصل إلى الإصابة بالأمراض الرئوية الغامضة هي مينيسوتا وإلينوي وكاليفورنيا وإنديانا وويسكنسن، وغيرها من الأمراض الخطيرة، الأمر الذي جعل الأطباء والمتخصصين التحذير من تدخين السجائر الإلكترونية.

أمراض مزمنة

ويؤكد بعض المتخصصين أن تدخين (السجائر الإلكترونية) قد يصيب الكثيرين بعدد من الأمراض المزمنة، ومنها اضطرابات الرئة، حتى بعد الإقلاع عنها بشكل نهائي، حيث أن مدخنيها سيعيشون بأمراض مزمنة بسبب (السجائر الإلكترونية).

مخاطر السجائر الإلكترونية تقلق الأطباء

دعت الجمعية الطبية الأميركية إلى الكف عن تدخين أي نوع من أنواع السجائر الإلكترونية، لما تحتوية على مواد سامة ومسرطنة، بل خرجت باتريس هاريس رئيسة الجمعية الطبية الأميركية بتصريح تؤكد فيه أنه يجب التصدي لتدخين السجائر الإلكترونية، ووضع ضوابط واضحة للسجائر الإلكترونية للحد من مخاطرها، فيما أسمته (وضع القواعد التنظيمية للسجائر الإلكترونية)، حتى يتم بعد ذلك سحب كل المنتجات الغير الخاضعة لضوابط من السوق العالمي.

أمراض لم تكشف بعد

وأكد بعض الأطباء أن هناك العديد من الأمراض التي تنتج عن تدخين السجائر الإلكترونية ولكنها لم تتكشف بعد، حيث أن الاختبارات على السجائر الإلكترونية مازالت مستمرة.

بالفيديو هل السجائر الإلكترونية أخطر من العادية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More