5 نصائح تمنح طفلك النشاط والحيوية والتركيز في أوقات الدراسة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع بدء أيام الدراسة، يعاني الكثير من الأطفال من فقدان الحيوية والنشاط، ويتعرضون لحالة إجهاد دائمة تتسبب في عدم التركيز الجيد لديهم أثناء المذاكرة وعلى مدار اليوم.

وقد يرجع ذلك نتيجة بعض العادات الخاطئة التي يتم ممارستها خلال اليوم، وتجهل بعض الأمهات أهميتها في الحفاظ على صحة جسم الطفل، وقدرته على ممارسة يومه بحيوية ونشاط والتركيز أيضاً، ومن خلال ما يلي، نقدم لكي بعض النصائح التي تساعد طفلك على أن يتمتع بنشاط وحيوية طول أيام المدرسة والدراسة، فتابعي ما يلي.

أخطاء شائعة تفقد طفلك الحيوية والنشاط والتركيز أيام الدراسة

عدم التخلي عن وجبة الإفطار

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ينصح دائماً بالاهتمام وجبة إفطار الطفل، وعدم ذهابه إلى المدرسة بدون تناولها، حيث تساهم هذه الوجبة بشكل كبير في إمداده بالطاقة والحيوية وزيادة التركيز، وتعمل أيضاً علي تنشيط خلايا المخ بشكل كبير، وتجعله في حالة أفضل.

الاهتمام بالنظام الغذائي

يجب على الأهم أن تهتم بالنظام الغذائي للطفل بالكامل، على أن يكون متوازن ويمد جسمه بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها، والإكثار من الخضروات والفواكه التي تساعده على أن يكون في كامل نشاطه وحيويته، والتركيز أيضاً، لكونها غنية بالفيتامينات.

النوم الكافي

من الأخطاء الشائعة هي سهر الأطفال وعدم الالتزام بتوقيت للنوم، وهو ما يؤدي بدوره إلى فقدان الطفل للحيوية والنشاط وبالتالي عدم التركيز، ويجب على الأمهات أن تقوم بتطبيق نظام لنوم طفلها، بحيث يساعده على أن ينام مبكراً وفي مواعيد ثابته ولساعات كافيه، حيث يساعده ذلك على الاستيقاظ مبكراً واستقبال اليوم الدراسي بدون تعب.

اقرئي ايضا: طفلك مدمن “بلاي ستيشن” .. إليك الحل

ممارسة الرياضة

من الضروري أن تهتم الأم بممارسة أطفالها للرياضة والتمارين المختلفة سواء من خلال الاشتراك في الأنشطة الرياضية بالنادي أو حتى في أبسط الطرق مساعدته على أداء التمارين الرياضية في المنزل، والتي تساعده على الحيوية والنشاط وتساعده على التركيز والذكاء.

تنظيم وقت المذاكرة

يجب أن يكون وقت المذاكرة، منظم ووفق جدول، على أن يحصل على فترات من الراحة أثناء المذاكرة ليقوم بعمل تنشيط للعقل واستقبال معلومات جديدة بطريقة سلسلة، وأعلمي أن من المهم هو الكيف أثناء المذاكرة وليس كم الوقت.

بالفيديو: كيفسة تنظيم وإدارة الوقت لدراسة طفلك والترفيه من داليا أبو علم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More