للمرة الأولى في تاريخ التصوير.. كاميرا هاتف جوجل تصوّر الفلك

كاميرات الهواتف المحمولة أصبحت من أكثر المجالات التي تسعى الشركات المنتجة للتنافس فيها، فبعد طرح شركات مثل سامسونج وأوبو وهواوي  لمستشعرات كاميرات بدقة كبيرة، وزيادة قدرات الكاميرا الأمامية الخاصة بالتصوير الذاتي، أو السيلفي، أصبحت المنافسة أكثر شراسة بين الهواتف المحمولة المختلفة، وأصبح يتعين على أي شركة تخطط لطرح هاتف جديد أن تعطي اهتماما وإمكانيات كبيرة لقدرات الكاميرا، حتى لو كان الهاتف ينتمي للفئة المتوسطة.

هواة التصوير من مستخدمي الهواتف المحمولة، سيكونون على موعد مع مفاجأة فريدة من نوعها، عند إصدار هاتف “جوجل بيكسل 4” الجديد.

الهاتف الجديد سيكون مزودا بوضع خاص لعدسات التصوير، يتيح للكاميرا التقاط صور واضحة للأجرام السماوية، وفقا لما نشره موقع “Engadget” الإلكتروني، المتخصص في متابعة أخبار الأجهزة والبرامج المختلفة.

الخاصية الجديدة، والتي تسمى “Astrophotography”، تم الكشف عنها في مقطع فيديو إعلاني، تم رفعه عن طريق موقع “Pro Android”، وبالرغم من أنه لم يثبت بعد أن هذا الفيديو قد صدر بشكل رسمي من شركة جوجل، فإن الخاصية الجديدة التي كشف عنها الفيديو لفتت انتباه الخبراء بشكل متزايد، بينما دعا البعض إلى عدم التسليم بصحة الإدعاءات الواردة في الفيديو.

نظرا لأن التصوير الفلكي يتطلب أن يتم التقاط الصورة على مدى عدة ثوان، قد تصل أحيانا إلى 20 ثانية، فإنه يتوقع أن تكون “جوجل” قد حدثت الذكاء الصناعي واللوغاريتمات المصاحبة لبرنامج الكاميرا، بحيث تقوم بالتكيف مع اي اهتزازات ليد المستخدم، وهو شيء يعتقد الخبراء أنه يمثل خطوة كبيرة من معامل “جوجل”، لأن نجاح الكاميرا في اختزال الاهتزازات لهذا العدد الكبير من الثواني، هو أمر شديد الصعوبة، ويعتبر غير مسبوق في تاريخ التصوير بكاميرات الهواتف المحمولة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More