4 تمارين رياضية لإنقاص الوزن بدون مجهود

الرياضة من أساسيات الحياة، ليس من أجل الرشاقة فقط، ولكن من أجل حياة صحية أفضل أيضاً، ويرغب الكثير من الشباب والشابات في إنقاص الوزن، والحصول على جسم متناسق ومشدود، ولكن دون بذل مجهود كبير أو اتباع عادات غذائية صارمة لا يستطيعون الالتزام بها فترة طويلة.

وقد وضع عدد من الخبراء تمارين بسيطة وسهلة لإنقاص الوزن وحرق الدهون تحقق الرغبة في إنقاص الوزن دون شروط عديدة أو اتباع عادات صارمة قد يصعب على البعض الالتزام بها، ويتلخص ذلك في 4 رياضات وتمارين بسيطة وسهلة، فقط اتباعها لإنقاص وزنك وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

رياضة اليوجا

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تعد اليوجا من أكثر الرياضات والتمارين انتشاراً في الفترة الأخيرة، وأكثر التمارين أيضاً الذي لا تحتاج لمجهود، فهي تساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الطاقة السلبية، وأيضاً إنقاص الوزن مع المواظبة عليها لفترة طويلة.

ويمكن ممارسة تمارين عديدة منها مثل حركات الكوبرا والطفل الرضيع، حيث تعمل هذه التمارين على شد عضلات البطن والظهر والذراعين والساقين، وحرق السعرات الحرارية.

ممارسة السباحة

تعتبر السباحة من الرياضات المفيدة للعقل والصحة، وأيضاً تمنح أصحابها الجسم الممشوق والمشدود فقط بممارستها من مرة إلى مرتين أسبوعياً، فيمكنك الاعتماد على الرياضة التي لا تحتاج إلى مجهود والأهم أنها ممتعة وترفهية، وتساعد أيضاً على تنظيم التنفس وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

وإذا كنت ترغب في نتيجة ملحوظة من إنقاص الوزن وشد الجسم يمكنك اتباع نظام غذائي صحي أو أي حمية غذائية.

تمارين الدامبل

تعمل تمارين الدامبل على تقوية العظام وحرق المزيد من السعرات الحرارية وشد عضلات الجسم وبالتحديد الذراعين، ويمكنك عن استخدام الدامبل لتحقيق رغبتك في خساة الوزن بشكل سريع.

وقد تعتقد بعض الشابات أن هذه الرياضة غير مناسبة لهم، إلا أنها من الرياضة المفيدة للرشاقة والصحة معا، فلا تتردي في الإقدام على هذا التمارين الذي سيساعدك في التخلص من وزنك وشد عضلات الجسم دون مجهود كبير.

تمارين الظهر

من التمارين التي تساهم أيضاً في شد عضلات الجسم وحرق السعرات الحرارية دون مجهود تمارين الظهر، وذلك بالاستلقاء على الظهر، وتحريك ذراعيك للأمام وساقيك والعكس، أشبه بتمارين العجلة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More